12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فرض حصار غذائي وبريطانيا تهدد

2020/09/14 10:43 PM | المشاهدات: 660


فرض حصار غذائي وبريطانيا تهدد
روان جوهر

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الاتحاد الأوروبي يقوم بتفتيت وحدة أراضي بريطانيا، ويقوم بفرض حصاراً غذائياً بين إيرلندا الشمالية وبريطانيا مما يشعل النيران ويهدد العلاقات لإعاقة استكمال معاهدات بريكسيت وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ ايضاً/البناء العشوائي يعرقل جهود الدولة

وفى نفس التوقيت انغلق الباب بين لندن وبركسل فى جلسات حول العلاقات التجارية المستقبلية، التي تطور النزاع بها إلى الحد الذي أوقف جلسات المفاوضات فى بروكسل هذا الأسبوع.

 

اقرأ ايضاً/ليبيا تعلن عن حق الشعب في التظاهر

وكانت مشكلة إيرلندا الشمالية وظهور الخلاف عندما قدمت إنجلترا مشروع قانون للبرلمان يخالف جزئياً الاتفاقية المعتمدة من قبل عن خروجها من الاتحاد الأوروبي، وبذلك قامت بريطانيا بانتهاك القانون الدولي، وكان رد فعل جونسون أنه أجبر على ذلك، وكان رد فعل الاتحاد بأنهم لم يكتفوا بفرض رسوم جمركية على البضائع التي تنتقل بين بريطانيا و إيرلندا الشمالية، بل وقف أى منتجات غذائية بين الدولتين.

 

اقرأ ايضاً/مساعدات من فرنسا ضد تركيا

وكان أخر تصريح لجونسون "يجب أن أقر بأننا لم نتخيل يوماً ما أن الاتحاد الأوربي سيقوم باستخدام اتفاق عُقد بحسن نية، لفرض حصار لا بل وعزل جزء من المملكة المتحدة أو أنه سيهدد بهدم اقتصاد بريطانيا ووحدة أراضيها.