12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الكشف عن تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء بالمنيا.

2020/09/11 07:43 PM | المشاهدات: 449


الكشف عن تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء بالمنيا.
شيماء عبد المنصف

كشف اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن تسهيلات للمواطنين للتصالح فى مخالفات البناء بقرى ومراكز ومدن المحافظة مؤكداً على تخفيض الأسعار بنسبة 40 % وزيادة منافذ تلقى الطلبات بالمدن مشيرا إلى أنه تم توفير موظفين فى جميع المدن للعمل على تيسير الأمور على المواطنين وتخفيف حدة الزحام.

 

إقرأ أيضاً /حقيقة عدم تطبيق خطة حضور الطلاب علي المدارس الخاصة

 

تابع محافظ المنيا أن جميع الأجهزة فى المحافظة تقف 

صفاً واحدا ًلتنفيذ مطالب المواطنين وقانون مخالفات البناء بمنتهى الجدية مع المتابعة اليومية مشيراً إلى أن فترة السماح لاستكمال الأوراق ممتدة لشهرين.

 

إقرأ أيضاً /استقرار أسعار اللحوم بالأسواق والمحلات التجارية

 

أكد المحافظ أنه تم التأكيد على قبولً طلب التصالح من كافة المواطنين أياً كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات وإعطاء مقدم طلب التصالح نموزج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة والتأكيد على قبول جميع الطلبات أياً كان تاريخ حدوث المخالفة سواء قبل أو بعد عام2008.

 

إقرأ أيضا /إفتتاح 53 مسجدا بمحافظة الشرقية

 

صرح المحافظ أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لزيارة منافذ تلقى الطلبات والعمل فى أوقات الأجازات إلى جانب الحرص على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل المراكز التكنولوجية والمدن والحرص على أعمال التطهير والتعقيم وتطبيق التباعد بين المواطنين وارتداء الكمامة. 

 

وذكر المحافظ أن إجمالى طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة تتجاوز 56 ألفاًو91 طلب وذلك من اجمالى110 ألف مخالفة منذ 3 أيام كما أشار إلى أن آخر موعد لسداد مبلغ 25 % جدية تصالح لمن تقدم بطلب قبل 15/7/2020 هو يوم الثلاثاء 15/9/2020 وآخر موعد لتلقى طلبات التصالح لمن لم يتقدم حتى الآن هو 30 سبتمبر 2020 وسوف يتم بعدها إنفاذ القانون وتنفيذ الإزالة لجميع العقارات المخالفة.

 

أضاف إلى أن هذه التسهيلات تعد فرصة للراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء كما أكد على أنه سيتم تسليم شهادة للمتقدمين تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك بعد دفع مبلغ مالى خاص بجدية التصالح.