12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تحور فيروس كورونا ومهاجمته الجهازين الهضمي والعصبي.

2020/09/02 08:21 PM | المشاهدات: 452


تحور فيروس كورونا ومهاجمته الجهازين الهضمي والعصبي.
دعاء أسامه

نائب مدير اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة الدكتورة " جيهان العسال" قالت: أن فيروس كورونا تحور وأعراضه بدأت تظهر بأشكال مختلفة حيث أصبح يعانى البعض من احتقان بسيط فى الزور مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة أو وجود أعراض بالجهاز الهضمي مثل ألم البطن ويهاجم أيضاً الفيروس القلب والجهاز العصبي.

 

اقرأ أيضاً/85استقرار أسعار اللحم بمحلات الجزارة

 

وأكملت الدكتورة أن زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا هذه الأيام وضع غير مقلق والزيادة كانت متوقعة بسبب ما حدث خلال فترة العيد والإجازات، وقالت أننا ما زلنا في الموجة الأولي من الفيروس.

 

اقرأ أيضاً/نقابة المهن التعليمية: 10آلاف جنية لمعلمى بئر العبد المتضررين من الحوادث الإرهابية.

 

وناشدت "العسال" المواطنين حيث أكدت علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى بمسافة لا تقل عن متر ، والمداومة على غسل اليدين باستمرار، مشيرة إلى اقتراب العام الدراسي الجديد وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية مع الأطفال والتشديد، ذلك لأن الأطفال لا يتحملون كثيراً هذه الإجراءات.

وعن استعدادات اللجنة للموجة الثانية، وأكدت "العسال" أن اللجنة أعدت بروتوكولاً استباقياً لأى سيناريو متوقع الدخول فيه ومنها أعراض أمراض الجهاز الهضمي أو التنفسي أو المخ والأعصاب، لافتة إلى نجاح البروتوكول المصري فى انخفاض أعداد مصابي فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاً/وزير الرياضة يكرم الطالبة آية طه حسين لتفوقها العلمى فى الثانوية العامة.

وقالت وزارة الصحة إنه طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشراً لتعافي المريض من فيروس كورونا.