12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

يستعد وزير التعليم لإصدار حركة تغيرات واسعة في القيادات بكافة المحافظات.

2020/08/14 09:14 PM | المشاهدات: 889


يستعد وزير التعليم لإصدار حركة تغيرات واسعة في القيادات بكافة المحافظات.
ليلى هاني رفعت

صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن وزير التربية والتعليم الدكتور "طارق شوقي" يستعد لإصدار حركة تغيرات واسعة في قيادات الديوان العام وقيادات مديريات التعليم بالمحافظات.

 

اقرأ أيضاً/وزارة التعليم تنفي أخبار صرف مكافآت مالية حال الإبلاغ عن الدروس الخصوصية.

 

وصرح المصدر إنه من المقرر أن تعلن الحركة خلال ساعات، عقب مراجعة وزير التعليم ملفات المرشحين لمختلف المناصب، والتأكد من نزاهتهم وأمانتهم المالية. وتشمل تغيير عدد من القيادات في المديريات التعليمية، إضافة إلى عدم التجديد لعدد من المديرين العموم ووكلاء الوزارة بالديوان العام.

 

اقرأ ايضاً/كلية الصيدلة تقود تحالفاً متكاملاً من أجل إنتاج منتجات صيدلانية مصرية.

 

وكانت وزارة التعليم قد عقدت اختبارات للمرشحين للمناصب القيادية المختلفة سواء في ديوان الوزارة أو في مديريات بالمحافظات، كما تهدف إلي وضع قيادات جديدة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

تأتي تلك القرارات عقب حركة الاطاحة بعدد من العاملين في مكتب الوزير التعليم و التعليم العام، بالإضافة للقبض علي مدير أمن الوزارة منذ شهر علي خلفية قضية فساد بالتعليم الخاص بمدينة العبور في محافظة القليوبية

 

اقرأ أيضاً/طارق شوقى: أمور ديوان الوزارة شأن داخلى بحت.

 

وشملت حركة التغييرات التي يجريها وزير التعليم، تجديد الثقة في عدد محدود من مديري العموم، ومن لم يُجَدَّد لهم عادوا إلى درجة كبير أخصائيين بالتربية والتعليم، ومن المتوقع أن تعلن الوزارة خلال الساعات المقبلة عن حركة التغييرات بالأسماء.