12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الأمان النفسي محور أساسي من محاور الصحة النفسية.

2020/08/13 01:52 PM | المشاهدات: 1732


الأمان النفسي محور أساسي من محاور الصحة النفسية.
آيه عبد الله

الأمان النفسي احتياج أصيل داخل النفس البشرية فقدانه يؤدي الي اضرار عظيمة في النفس، قد يكون سبب عدم الأمان الأسرة، الوسط، الأصدقاء، العمل، الوحدة..... الخ، عند شعورك بعدم الأمان النفسي يجب عليك أن تسمع للحياة ان تحدث لك... خوض التجارب..
عدم الامان النفسي أيضا يأتي نتيجه الفشل او الشعور بالفشل، يأتي صوت في داخلك و يخبرك بأنك لن تنجح في شيئآ ما، عندي يأتي ذلك الصوت في داخلك قم بكتابة هذه الأفكار السلبية وهذا يجعلك تفصل بين التفاعل مع هذه الأفكار و إخراجها من رأسك بالكتابة، و التخلص من هجوم هذا الصوت عليك.

اقرأ أيضا /تحديد مصير
رد عن هذه الهجمات الذي تراودك بهجمات اخري مضادة، و اكتب عن رأيك و لماذا تراودك هذه المشاعر، و اكتب عن نفسك و عن شعورك تجاه نفسك، كن مؤهلا لانه مع كل تغير في حياتك يأتي القلق و عدم الأمان و سيرافقك هذا الصوت طوال حياتك، و من الصعب التخلص منه و شن هجمات مضادة عليه، بل ان ذلك سيزيد التحدي و يجعله اعلي و اعلي، لكن تهاجم و تتلاشي هذا الصوت يمكن أن تمارس الرياضة و هذا الشعور بعدم الأمان سيتلاشي بالتدريج.

اقرأ أيضا /ماذا يعني الحب؟
الأمان النفسي مطلب أساسي للعيش السليم و بدونه يشعر الإنسان كأنه في دوامه لا يستطع ان يعيش و يتحدي و يحقق هدفه، ان الشعور بالأمان النفسي يجعل الإنسان قادرا علي مواجهة صعوبات الحياة.
و اخيرا وليس اخرا : لا تستسلم لهذا الشعور لانه يجعلك ميتا علي قيد الحياة.

اقرأ أيضا /عدم القدرة علي التعبير

 

الكلمات المفتاحية