12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الحفاظ على أسرار الزوجة

2020/08/01 06:02 PM | المشاهدات: 756


الحفاظ على أسرار الزوجة
فرح هاني

فى علاقة المتزوجين لا بدّ من أحكام وقواعد يمشي عليها الزوجين كي ينعموا معاً ويعيشوا عيشة طيبة، ولكن في هذا المقال سوف نخص حقوق الزوجة بشكل عام وحفظ الزوج لأسرار زوجته بشكل خاص.

 

اقرأ أيضا:حقوق الزوجة

 

فكما للزوج حقوق، الزوجة أيضاً لها حقوق، مثل حق المهر، و مقداره، وحق النفقة ومقدارها والصبر على الزوجة والتحمل، والغيرة عليها والإحتواء، فكما يُقال فى بعض البلدان أن الزوج يكون هو العائلة الأخرى من أب وأخ وصديق وحبيب وسند.

 

 

وعن الرسول ﷺ قال: (إن من أشر الناس منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها أو تنشر سره) صدق رسول ﷺ.

 

اقرأ أيضا:حق المهر

 

وفي شرح الحديث يقول المصطفى ﷺ أنه لا يجوز للزوج أن يفشي سر زوجته ولا الزوجة لها الحق أن تفعل ذلك ومن يفعل ذلك يكون أشر الناس منزلة يوم القيامة.

 

وهذا لا يسري فقط على الأسرار العائلة أو التي تخص الزوجة من مال وأولاد وعمل، بل تخص أيضا الجماع، فكل ما يحدث في الجماع لا يجوز أن يتلفظ به الزوج أو الزوجة، ليس فقط لأن هذا الأمر خاص الزوجين فقط بل لِما فيه من حياء للزوج أو الزوجة.

 

اقرأ أيضا:حق النفقة ومقدارها

 

لذلك فإن يجب على الزوج حفظ أسرار زوجته ولا يفشيها أبدا إلى أصدقائه أو أحد من أفراد عائلته، ما كان بينكم يظل دائما بينكم، لكي تتجنب المشاكل وتكونوا فى حياة سعيدة أنتم وأولادكم، حفظكم الله ورعاكم.