12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزارة التربية والتعليم تنفي اتصالها بأوائل الثانوية العامة 2020

2020/07/28 12:44 PM | المشاهدات: 685


وزارة التربية والتعليم تنفي اتصالها بأوائل الثانوية العامة 2020
أسماء حماد

أكد مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول ما يخص الشائعات التي انتشرت  حول محادثة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، با بأوائل نتيجة الثانوية العامة 2020، غير صحيح والفيديو المتداول قديم ، مشددة على أن النتيجة ما زالت في  التصحيح ورصد الدرجات  وجمعها ولم يتم تحديد الأوئل حتى الآن.
==========
اقراء أيضاً نائب وزير التعليم يتفقد عدد من لجان الثانوية الفنية بالغربية
==========
وأضافت بعض  المصادر،   أنه يتم تحديد الأوئل على مستوى الكنترول بداية من الغد وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد الانتهاء من اجازه عيد الأضحى .

وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس الامتحانات، أكد أن الوزارة استقرت على ظهور وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد عيد الأضحى، موضحا أنه  لم يتم تحديد يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، وأن التصحيح ما زال مستمرا و هناك مراحل أخرى تتعلق بالمراجعة وترتيب الأوائل وأيضا تجميع النتيجة.
======
 اقرأ أيضاً طارق شوقي: هذه القرارات سيتم العمل بها في العام الدراسي الجديد
======
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، سيتم تحليل النتيجة من قبل مركز الامتحانات لمعرفة نقاط القوة والضعف على مستوى كل محافظة، موضحا أن تحليل النتيجة فى المواد الدراسية خاصة العلمية منها يعطى مؤشرات قوية لتحديد مستوى الطلاب حسب المحافظة وهذا مؤشر على أن مستوى التعليم فى المحافظة أو المنطقة مرتفع.
 
وأوضح الدكتور رضا حجازى، أن تحليل النتيجة يمنح الوزارة مؤشر حول نقاط الضعف فيتم معالجتها بعد معرفة أسباب الضعف فى مستوى الطلاب.
و قد  اوضح ذلك بقوله : يتعلق الضعف بمستوى التدريس أو طبيعة البيئة 
==========
 اقراء أيضاً طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحانات العملية في 158 مادة
==========
فيما أكدت  مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة يتم اعتمادها وإعلانها الثلاثاء فى أول أسبوع بعد عيد الأضحى وبحد أقصى الأربعاء من نفس الأسبوع لتكون فى المدارس الخميس نهاية الأسبوع ذاته، 
حتي لا يصل موعد إعلان النتيجة للأسبوع الثانى بعد عيد الأضحى، واوضح أن النتيجة ستكون  جاهزة قبل العيد ويتبقى بعد العيد بعض الأعمال الخاصة بتجميع النتيجة ومراجعة نسب النجاح والأوائل وإعداد المجمع التكرارى للنتيجة فقط وكلها مراحل عمل لا تستغرق أكثر من يوم وأحد .