12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رسميًا... الأهلي يتوج بالميدالية البرونزية لكأس العالم لكرة اليد على حساب برشلونة

2024/10/03 08:29 PM | المشاهدات: 66


رسميًا... الأهلي يتوج بالميدالية البرونزية لكأس العالم لكرة اليد على حساب برشلونة
هند شاكر

النادي الأهلي يتوج بالبرونزية نتيجة مباراة يد الأهلي ضد برشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» 2024 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الحصول على المركز الثالث في البطولة. ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على حساب فريق برشلونة الإسباني، بنتيجة 32/29 في مباراة مثيرة للغاية بين الفريقين.

أقيم اللقاء على صالة 

" العاصمة الإدارية الجديدة " في مصر، ليحسم الأهلي المركز الثالث في البطولة المقامة على أرضه

وتعد هذه المواجهة الثانية للأهلي أمام برشلونة في هذه النسخة، حيث تلقى الفريق الأحمر الخسارة في ثاني مواجهاته بالدور الأول من الفريق الإسباني بنتيجة 31-23.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بفارق 3 أهداف بنتيجة 18-15، في سيناريو مكرر لمباراته السابقة بالدور نصف النهائي أمام ماجديبورج الألماني، لكن هذه المرة حافظ الأهلي على فارق الأهداف لأطول وقت ممكن خلال الشوط الثاني، وعمل على إضافة المزيد من الأهداف لتأكيد أحقيته بنيل الميدالية البرونزية.

وسجل الأهلي 14 هدفًا خلال الشوط الثاني واستقبل 14، لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 32-29، في أفضل تعويض ممكن له بعد الفشل في بلوغ النهائي

ويعد هذا الفوز هو الثاني لبطل مصر في البطولة العالمية بعد انتصاره خلال الجولة الأولى من دور المجموعات أمام نادي جامعة سيدني، فقد خسر أمام برشلونة في الجولة الثانية بنتيجة 23-31، ليتأهل بفارق الأهداف كأفضل ثاني على حساب الزمالك والخليج السعودي.

وحصد الأهلي البرونزية للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم للأندية لكرة اليد، بعدما حقق الفضية في 2007 والمركز الرابع في 2022.

وعبر موقعه الرسمي، وصف الاتحاد الدولي لكرة اليد، أداء الأهلي بأنه أحد أفضل العروض في تاريخه، ليحقق فوزًا مرموقًا في مباراة الميدالية البرونزية لبطولة العالم للأندية

وحصد " عبد الرحمن طه" حارس فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام برشلونة، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 32-29 .