12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فك عقدة دار السلام ، الأهلي يخطف فوز ثمين بهدف نظيف من أمام سيمبا في ذهاب دوري أبطال أفريقيا

2024/03/30 11:12 AM | المشاهدات: 293


فك عقدة دار السلام ، الأهلي يخطف فوز ثمين بهدف نظيف من أمام سيمبا في ذهاب دوري أبطال أفريقيا
زياد نصر

الأهلي يكتب لنفسه فوزه الأول في الأراضي التنزانية على سيمبا بهدف نظيف سجله اللاعب" أحمد نبيل كوكا "  في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا . دخل الأهلي المباراة تحت قيادة مدربه السويسري " مارسيل كولر " رافعًا شعار " تجنبا لأي مفاجأت عليك بالمبادرة " ، حيث أن رغبة الفريق باتت واضحة بأهمية الانتصار في دار السلام بعد رأسية "ساديو كانوتيه" التي مرت أعلى عارضة مصطفى شوبير .

اقرأ أيضًا/الأفيال يصعقون الفهود بسحر ديدييه دروغبا


سرعان ما جاءت ردة الفعل الأهلاوية ، عن طريق عرضية محمد هاني ، الذي أخطأ تشي مالوني في تشتيتها و ينفذ أيوب الأكرد مرماه قبل أن تأتي المتابعة من أحمد نبيل كوكا محرزًا الكرة في شباك و معلنًا تقدم أهلاوي مبكرًا . تحول مسار اللقاء إلى أصحاب الأرض الذين حاولوا أن يصلوا لمرمى شوبير و لكن بلا خطورة تُذكر ، بينما الأهلي كان يحاول الاعتماد على الهجمات العكسية التي من الممكن أن تُربك دفاعات سيمبا و التي لم تكتمل حتى الدقيقة 22 .

 

اقرأ أيضًا/العميد حسام حسن وشقيقه يحققان حلم من أحلامه

 

بدأ مسلسل تألق شوبير مع مطلع الدقيقة 23 ، حيث أبعد فرصة من لمسة واحدة عن طريق مالوني إلى الركنية ببراعة . ظهر مجددًا تألقه مع تصويبة كانوتيه في الدقيقة 37 الذي حولها إلى ركنية أخرى ببراعة .
في الشوط الثاني ، بدأ لاعبو سيمبا بحثًا بكل قوة عن التعادل و الفوز فبدأت الجهود تتضاعف ، و لكن في كل محاولة كانوا لاعبو الأهلي يقولون " حاول مرة أخرى" للفريق التنزاني . شهد الشوط الثاني إشراك طاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو و كهربا بدلا من موديست و الأسد الأطلسي رضا سليم بديلا لحسين الشحات مع إشراك محمد مجدي أفشة بدلا من مروان عطية ، استعاد الأهلي السيطرة مجددًا على وسط الملعب و تحجيم خطورة سيمبا مرورًا لنهاية اللقاء بسلام بانتصار ثمين للنسور الأهلاوية على سيمبا ، مع تأكيد الحسم في مباراة العودة بالقاهرة .


اقرأ أيضًا/من غزة الزملكاوية إلى ميت عقبه

 


بانتصار الأهلي ، استمر الأهلي في سلسة اللاهزينة افريقيًا منذ خماسية صن دوانز في العام الماضي ، و لأول مرة يحقق الأهلي فوزه على سيمبا في تنزانيا في البطولات الافريقية ، حيث خسر 3 مباريات من قبل و تعادل مباراة في الدوري الافريقي . و لأول مرة أيضًا يسجل احمد نبيل كوكا هدفه الأول بقميص الأهلي خلال 47 مباراة
و من المقرر ، إقامة مباراة العودة بالقاهرة يوم الجمعة المقبلة بحضور 30 ألف مشجع باستاد القاهرة الدولي ، و ينتظر الفائز من مباراة الأهلي و سيمبا ، الفائز أيضًا من مباراة مازيمبي الكونغولي و بترو اتلتيكو الأنجولي ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم .