12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حصول مصنع البان المنال على شهادة الجودة العالمية " الايزوIso22000"

2024/01/14 10:18 PM | المشاهدات: 121


حصول مصنع البان المنال على شهادة الجودة العالمية " الايزوIso22000"
رحاب حمدي

يتقدم فريق عمل شمس مصر بالتهنئة الخالصة للقائمين علي مصنع البان المنال، لحصول المصنع على شهادة الجودة العالمية الايزوIso22000 جودة سلامة الغذاء، والذي يكون عبارة عن  نظام وقائي تم تطويره لمنع تعرض المستهلك للأمراض التي تنقلها الأغذية، ويهدف إلى التحكم في جميع العمليات داخل السلسلة الغذائية مع جميع العوامل مثل البنية التحتية والمواد الخام والموظفين والمعدات.

وال ISO 22000، هو عبارة عن معيار تم الحصول عليه من خلال الجمع بين العناصر الأساسية ISO 9001 و HACCP من أجل ضمان الاستمرارية في تطوير وتنفيذ وتطوير نظام إدارة سلامة الأغذية (SSMS).

تعرف ISO 22000 بنظام إدارة سلامة الأغذية المعترف به دوليًا، والذي نشرته المنظمة الدولية للمعايير، وينطبق معيار ISO 22000 على جميع الشركات في السلسلة الغذائية، ويمكن اعتماد مصنع المواد الغذائية ومصنع تغليف المواد الغذائية ومحلات المواد الغذائية وشركات الخدمات اللوجستية وشركات التموين والفنادق والمطاعم وشركات تعقيم الأغذية ومصنع العلف الحيواني وفقًا لمعايير ISO 22000.

والتسمم الذي ينتقل عن طريق الأغذية،  والوباء والتدهور التي يؤثر على كل قطعة في الحلبة، والتي تمتد من المنتج إلى المستهلك وتتكون من مشاكل النظافة في الشبكة الإنتاجية الصناعية، وتم التوصل إلى توافق في الآراء لحل المشاكل عن طريق تحليل هذه النقاط على أساس المنتجات وتحليل كل معلومة من الإنتاج إلى الاستهلاك، ولابد من تحديد نقاط التحكم الحرجة والذي  سوف تقلل من التهديد وحتى يمنع التهديدات. وسيتم تطوير وتوسيع طريقة جديدة للنظر في المشاكل من حيث الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتقنية.