12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء وبرنامج الإصلاح الاقتصادي 

2021/09/14 12:54 PM | المشاهدات: 1170


رئيس الوزراء وبرنامج الإصلاح الاقتصادي 
نورهان إيهاب

 قدم الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعودة إصدار تقرير التنمية البشرية في مصر من جديد، موجها الشكر إلى فريق الخبراء الذين شاركوا في إعداد هذا التقرير.


اقرأ أيضاً /أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة وفقأ لآخر التعديلات


وأشار رئيس الوزراء خلال كلمته في فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لمصر لعام 2021، أن عودة التقرير بعد توقف 10 سنوات، يؤكد أن الدولة استطاعت تجاوز العديد من التحديات الكبيرة.
مؤكداً أن الدولة أصبحت أكثر انفتاحاً على المؤسسات الدولية، وأكثر حرصاً على توفير كل البيانات، واتباع منهج الشفافية في كل الإجراءات.


اقرأ أيضاً / أسعار صرف الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر مقابل الجنيه المصري بالبنوك المصرية


وأكد أن البرنامج حقق أرقام كبيرة وإنجازات مميزة واستطاعت مصر في فترة زمنية قليلة واستطاعت تحسين أرقام البطالة ومواجهة عجز الموازنة، وهو ملحمة كبيرة أشاد بها العالم والمؤسسات الدولية.
وأكد أيضاً أنه رغم قسوة البرنامج، حرصت الدولة على تبني البرامج الاجتماعية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، مثل برنامج تكافل وكرامة الذي بدأ بـ 6 ملايين ووصل حالياً إلى 14 مليون مستفيد بإجمالي 3.8 مليون أسرة مصرية.


اقرأ أيضاً / أسعار الدواجن والبيض اليوم بالمحلات والأسواق المصرية


وجاءت الأهداف من تبني برنامج إصلاح اقتصادي لمواجهة الاختلالات في الاقتصاد، من أجل توفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والإقليمية والدولية.
وبين رئيس الوزراءإلى ما واجهته مصر خلال أخر 10 سنوات من ثورتين، بالإضافة إلى المشاكل الهيكلية قبل العشر السنوات الأخيرة، متابعا: "مصر بإرادة  سياسية تحت رعاية الرئيس "السيسي" تبنت برنامج إصلاح اقتصادي"