12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.. وزير التعليم يتفقد مركز تأهيل بمدينة العاشر من رمضان

2023/02/23 09:44 PM | المشاهدات: 463


بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.. وزير التعليم يتفقد مركز تأهيل بمدينة العاشر من رمضان
إسراء عبد الخالق

تفقد الدكتور "رضا حجازي" وزير التربية والتعليم، والدكتور "ممدوح غراب" محافظ الشرقية، والدكتور "محمد فؤاد الرشيدي" مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، اليوم، مركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان؛ وذلك لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على كفاءة الخدمات التي يقدمها المركز. 

 

كما وضح الدكتور "رضا حجازي" بأن الوزارة تعمل على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المركز، كما وجه بسرعة عقد اجتماع مجلس إدارة المركز ووضع خطة تنفيذية لتوسيع نطاقه. 

 

كما أشار الوزير إلي مراعاة كافة المعايير العالمية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الدعم لهم، موضحًا أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليمهم وتهيئتهم، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع.

 

كما أشاد الدكتور "رضا حجازي" بالجهود المبذولة والخدمات التي يقدمها المركز، موجهًا بضرورة استغلال هذه الإمكانات، والخدمات المقدمة، ووضع آليات لنشر خدماته على أوسع نطاق حتى يصل إلى منطقة الشرق الأوسط، كما التقى الوزير بعدد من أولياء أمور الطلاب، الذين أعربوا عن تقديرهم للخدمات التي يقدمها المركز لأبنائهم. 

 

والجدير بالذكر أن مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تم إنشائه بمدينة العاشر من رمضان عام 2019، ويُعد هذا واحدًا من أكبر مراكز تأهيل الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة عربيًا وأفريقيًا.