12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الأهلى بين الماضى و الحاضر

2020/07/21 05:38 PM | المشاهدات: 1078


الأهلى بين الماضى و الحاضر
مي محمود حسان

 تأسس النادى الأهلى المصرى فـى عام 1907 على يد نخبه من خيره المصريين، و منذ ذلك العام بدأت رحلة طويلة من احتكار البطولات و السيطرة على قمم جميع المنافسات التى يشارك بها الأهلى.

 

حصل الأهلي المصري على 136 بطولة في مختلف المنافسات القارية و المحلية متفوقًا على كبار أنـدية أوروبا، و قد احتل الأهلي المركز الأول على مستوي أفريقيا و الشرق الأوسط كـ أكثر نادى توج بالبطولات المختلفة. 

 

اقرأ أيضاً:ثنائية بنزيما" ... رسميا مدريد بطلا للدوري الإسباني للمرة ال34 في تاريخه.

==========

شهد الأهلي على مدار تاريخه العديد من الصعوبات في البطولات التي حققها، و منها بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006 أمام نادي الصفاقسي التونسي التي استطاع أن يخطف التعادل بإستاد القاهرة الدولي، و في إستاد رادس قدم الأهلي مباراة بقيادة جوزيه ظل فيها الأهلي بدون أهداف حتي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع و الذي شهدت قذيفة صاروخية من القدم اليسرى للساحر أبو تريكة حتي توج الأهلي بهذه البطولة على غريمه التونسي. 

 

اقرأ أيضا: ليلة تتويج ريال مدريد بالليجا" برشلونة يتعثر أمام اوساسونا.

=========

الآن.. و بعد مرور أكثر من 113 سنة على تأسيس ذلك الرمز، توج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الزمالك بعد تقديم مباراة اعادت الأذهان لأمجاد الجيل الذهبي.

 

و في ترتيبه المحلي يحتل الأهلي المركز الأول مبتعدًا عن أقرب منافسيه بفارق 16 نقطة، و قد نجح الأهلي في الدور الأول من هذه البطولة بالفوز بجميع المباريات عدا مباراة وحيده تعادل بها الأهلي أمام فريق سموحة السكندري.

 

اقرأ أيضاً:الزمالك يعلن عن تعافي مصطفى فتحي م فيروس كورونا.و يعود قريبا لتدريبات الفريق

=========

 

أحرز هجوم الأهلي هذا الموسم 46 هدف كـ أكثر نادي إحرازًا للأهداف، كما يصنف الأهلي كأقوى خط دفاع في البطولة مستقبلا 4 أهداف فقط لا غير، و مع توقف الدوري إثر أزمة كورونا توقفت مسيرة الأهلي عن الإنتصارات.

 

و الجدير بالذكر أن عودة الدوري المصري قد سبق و أعلن عنها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي و قد أكد على إستكمال جميع المنافسات المحلية في نصف الشهر القادم.