12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. "نحو نصف النهائي".. قطار الأهلي يدهس المقاولون وينتظر سموحة.

2022/11/28 10:41 AM | المشاهدات: 224


|شمس مصر|.. "نحو نصف النهائي".. قطار الأهلي يدهس المقاولون وينتظر سموحة.
علي رسلان

 

حجز فريق الأهلي مقعده في دور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح (4-3)، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي WE السلام" ضمن حسابات ربع نهائي كأس مصر.

 

وأحرز الأهلي هدفه الأول عن طريق كريم فؤاد في الدقيقة 68، في المقابل سجل هدف التعادل للمقاولون العرب عن طريق جون أوكلي في الدقيقة 75.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. الإحباط يسيطر على نجم ريال مدريد بسبب المغرب

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره سموحة في دور نصف النهائي، حيث تأهل الفريق السكندري لدور نصف النهائي بالفوز على منتخب السويس بنتيجة (2-0).

 

ويواجه الأهلي نظيره سموحة في 16 يناير المقبل، في المقابل ستكون المباراة الثانية بين الزمالك وبيراميدز في نفس اليوم من نسخة موسم (2021 - 2022).

 

تفاصيل المباراة

 

المقاولون هدد مرمى الأهلي مبكرًا في الدقيقة الأولى عن طريق أحمد الشيمي المتواجد أمام المرمى دون رقابة دفاعية لكن يهدر لاعب "الذئاب" الفرصة.

 

وفي الدقيقة الثامنة، رد محمد أشرف ظهير أيسر الأهلي بتسديدة عن طريق كرة حرة مباشرة أبعدها محمود أبو السعود إلى ضربة ركنية.

 

وأهدر حسام حسن فرصة سانحة لتسجيل الأهلي في الدقيقة التاسعة بعدما أتيحت كرة له أمام مرمى المقاولون لتمر الكرة بعيدة عن المرمى.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. حلم برشلونة يضيع مرة أخرى

 

الفرص استمرت وبعد محاولة من عبد الرحمن خالد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الأهلي تصل الكرة في متناول محمد الشناوي في الدقيقة العاشرة.

 

ومرر "أفشة" كرة رائعة في الدقيقة 13 جعلت حسام حسن ينفرد بمرمى المقاولون العرب إلا أن مهاجم الأهلي فشل في استغلال الفرصة ومرت كرته بعيدة عن المرمى مهدرًا فرصة هدف محققة للفريق الأحمر.

 

فرصة خطيرة كانت لصالح الأهلي في الدقيقة 29 عن طريق كريم فؤاد الذي حصل على كرة من داخل منطقة الجزاء يمررها عند حسام حسن لكن قبل وصول الكرة لمهاجم الأهلي يبعدها مدافع المقاولون لركنية لتظل النتيجة بدون أهداف.

 

وفي الدقيقة 38، حاول عمرو السولية أن يصل لمرمى المقاولون العرب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تمر أعلى مرمى محمود أبو السعود لتظل النتيجة بدون أهداف.

 

الأهلي في الشوط الثاني هدد مرمى المقاولون بعرضية من حسام حسن يحاولها شادي حسين تحويلها لهدف لكن يتدخل دفاع "الذئاب" وتخرج الكرة لركنية في الدقيقة 49.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. الإتحاد السعودي يحدد تطورات الإصابة لياسر الشهراني لاعب منتخب السعودية

 

في الدقيقة 68، استطاع كريم فؤاد أن يواصل تألقه وأهدافه مع الأهلي بتسجيله هدفًا بعد تمريرة رائعة من محمد فخري ليتقدم الفريق الأحمر في النتيجة.

كريم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يفشل أبو السعود في إبعادها لتصبح النتيجة (1-0).

 

في الدقيقة 75، تمكن البديل جون أوكلي أن يسجل التعادل لصالح المقاولون العرب بعد عرضية من عمر فتحي لتصبح النتيجة (1-1).

 

وحاول طاهر محمد طاهر في الدقيقة 93 أن يسجل هدفًا لصالح الأهلي بعد تمريرة من برونو سافيو لكن تلمس الكرة الشباك الخارجية وتظل النتيجة (1-1).

الدقيقة 107 كادت أن تشهد هدفًا من برونو سافيو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ينقذها أبو السعود ويحول الكرة لركنية.

 

ركلات الترجيح:

وسجل للأهلي كل من رامي ربيعة و محمد هاني و أليو ديانج وياسر إبراهيم، بينما سجل للمقاولون العرب كل من أحمد علاء وأمير عابد وجوزيف أوشابا، فيما أهدر فاروق نور الدين و عمر فايد.