12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

" لأول مرة مناقشة مشاريع التخرج بفنون جميلة حلوان بطريقة جديدة"

2020/07/15 05:08 PM | المشاهدات: 662


" لأول مرة مناقشة مشاريع التخرج بفنون جميلة حلوان بطريقة جديدة"
أمينه السحيمي

أعلن الدكتور أحمد فؤاد عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أنهم تمكنوا من إتمام مشاريع التخرج للطلاب بالشعبتين بنجاح، عبر تقنيات التواصل عن بعد. 

 

أعلن الدكتور أحمد فؤاد عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أنهم تمكنوا من إتمام مشاريع التخرج للطلاب بالشعبتين بنجاح، عبر تقنيات التواصل عن بعد، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكلية.

 

موضحًا أنه تم العمل على تحكيم مشروعات التخرج والمقابلة الشخصية للطلاب داخل الكلية، وتجرى حاليا امتحانات البكالوريوس في مراسم القسم، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي واشتراطات الوقاية من فيروس كورونا، للحفاظ على صحة الأساتذة والطلاب. 

 

اقرأ أيضًا :بكل لغات العالم" إمتحان اللغة الأجنبية سهلاً

 

واستكمل الدكتور أشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ، أن الفن هو تعبير عن كل شيء يؤخذ من الطبيعة والواقع ويشكل تشكيلًا جديدًا، فعلاقة الفن بالإنسان هي علاقة متكاملة، فهو وسيلة للحوار المعنوي في الوسط الإنسانى فمنه نستطيع تبادل الرسائل بين صنوف البشر متجاوزة الفوارق الملموسة ، هذا ما يجعلك تشعر بالتنوع المبهر من مشاريع طلبة الفنون الجميلة دفعة 2020، عندما تتأمل الأعمال تجدها متنوعة، تتناول العديد من الأفكار المختلفة الموجودة في مجتمعنا المصري، و المعاصرة للوقت الحالى ، إلى جانب الطبيعة الصامتة، والمناظر الخلوية.

 

وأضاف الدكتور عمرو سامي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بالكلية باختلاف الدور الذي يقوم به الفن داخل كل مجتمع تبعا للفكر السائد بين أفراده وجماعاته ومدى تقدير أفراد المجتمع للفن وأهميته ، فإن الحياة والفن متلازمان لا ينفصلان بل يقويان ويدعمان بعضهما البعض منذ الوجود الإنساني على سطح كوكبنا ، إضافة إلى أنه وسيلة اتصال بين الفرد ومجتمعه .فهو يساعد على التطور والتماسك الإجتماعي من خلال تناول الموضوعات التي تشغل أفراد المجتمع ، فيضع حلولًا لها ويعبر عن المشاعر المشتركة كما يجعل الافراد أكثر التفافا حول الفن ، ويزيد من إحساسهم وتقديرهم الفني والجمالى والوظيفي للفن.

 

اقرأ أيضًا :للعام الخامس.. حصول مركز تدريب التنظيم والإدارة بجامعة الأزهر على شهادة الاعتماد

 

وأضاف الدكتور سمير شاهين القائم بعمل رئيس قسم الديكور هو أحد الأقسام الخمسة الرئيسية لكلية الفنون الجميلة. وقد تم إنشاؤه في عام 1931، تحت اسم "قسم الفنون الزخرفية"، برئاسة المصمم الفرنسي موريس بواري. وتهدف الدراسة فيه إلى إعداد وتأهيل وتخريج المتخصصين في ميدان تصميم الديكور، حتى يكونوا على معرفة بالأساليب والخامات والتقنيات الحديثة، وكيفية توظيفها نفعيا وجماليا. يتفرع القسم إلى شعبتين في الفرقتين الثالثة والرابعة: شعبة "العمارة الداخلية" لدراسة تصميم الحيزات الداخلية السكنية والتجارية والإدارية والسياحية والثقافية وغيرها، وشعبة "الفنون التعبيرية" لدراسة تصميم ديكور الأعمال الدرامية في مجالات المسرح والسينما والتليفزيون، بالإضافة إلى تصميم العرائس بأنواعها المختلفة في مسرح العرائس.

 

اقرأ أيضًا :منع إرتداء الساعات الديجتال داخل اللجان