12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

7 جوانب غير الجمال تزيد من جاذبية المرأة

2022/08/27 03:10 AM | المشاهدات: 575


7 جوانب غير الجمال تزيد من جاذبية المرأة
مها محمد الديب

 

      هناك 7 جوانب أخرى غير الجمال تعد من أهم سمات المرأة وإذا افتقدتها فقدت أنوثتها وجاذبيتها، وجاءت العوامل كالتالى:
الحماس
      إذا اختفى الحماس عند النساء أصبحت الحياة معهن مملة ولا يوجد بها ما يشجع على البقاء، فهى تقوم بإهمال كل شىء فى حياتها، وعلى العكس فالمرأة المتحمسة تسعى دائمًا لصنع كل ما هو جديد ويدخل الفرح على قلب أسرتها.
المشاعر والعاطفة
      من العوامل التى تجعل المرأة كالزهرة المتفتحة أو التى تلتفت لها الأنظار هى المشاعر والعاطفة، فإذا كانت المرأة باردة فى هذه الناحية فتكون مثل الصخرة التى تتحطم عليها الآمال، وتكون بمثابة عقبة أمام الآخرين، والمرأة التى تعرف معنى الحب والعاطفة هى التى يعجب بها الرجل ويستعد للحياة معها.
––––––
إقرأ أيضاً:|شمس مصر|..كيف تصبحين جميلة بدون مكياج؟
––––––
الذكاء
      يُعتقد فى الكثير من المجتمعات أن المرأة التى تتمتع بالجمال لا تكون ذكية، والعكس صحيح، أى أن الذكية منهن ليست جميلة، وبالطبع كل هذه معلومات مغلوطة حيث إن المرأة الذكية والتى لديها الكثير من المعلومات والثقافات تكون محل جذب أنظار الجميع وتجبرهم على إبداء إعجابهم بها بمجرد التحاور معها.
المرح
      حيث إن كل الرجال يعشقون المرأة المرحة التى تحاول تغير الأجواء فى منزلها من حين لآخر ولا تتخذ المشكلات سبيلًا لتفريغ طاقتها، والمرح والضحك فى المنزل يزيد الترابط بين أفراد العائلة الواحدة.
––––––
إقرأ أيضاً:المشكلات التي تواجه المرأة في سن الثلاثين
––––––
المثابرة والعزيمة
      فالمرأة التى تتميز بهذه الخاصية تعد محل اهتمام من قبل الآخرين، فهى ترفض التخلى عن هدفها مما يدل على نجاحها فى مختلف الجوانب الحياتية، وتكون فى حالة تأهب دائمة للقتال من أجل الفوز بأهدافها.
الثقة بالنفس
      والتى تعكس على صاحبتها الجاذبية، والمرأة الواثقة فى نفسها تلفت الأنظار إليها فى كل مكان تذهب إليه بأسلوب حديثها ونظراتها وسيرها، كما أن النساء اللاتى لديهن الثقة فى أنفسهن لا يحتجن مجاملات من أحد ولا يرغبن فى معرفة آراء الآخرين عنهن.
––––––
إقرأ أيضاً:أهمية التعليم للمرآة
––––––
الطاقة المتجددة
      والتى تعد مصدرًا للفت انتباه الآخرين والإنسان الذي لديه طاقة يكون متميزًا فى عمله وحياته ودراسته بشكل واضح للجميع، والنساء النشيطات دائمًا ما يبحثن عن خوض المغامرات والاطلاع كثيرًا، وتكون دائمًا فخورة بنفسها مما ينعكس إيجابيًا على ثقتها فى نفسها، والطاقة بالنسبة للمرأة هي الشمعة التي تضيء حياتها.