12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شمس مصر|..."نحو الصدارة".. الأهلي يتخطى عقبة الجونة بثنائية دفاعية

2022/07/24 09:28 PM | المشاهدات: 586


شمس مصر|..."نحو الصدارة".. الأهلي يتخطى عقبة الجونة بثنائية دفاعية
هشام إبراهيم

 

نجح الأهلي في تخطي عقبة الجونة متوجهًا بآماله جهة الصدارة التي هي بالتأكيد هدف الأهلي هذا الموسم وكل موسم .

دخل النادي الأهلي اللقاء تحت قيادة ريكاردو سواريش بتشكيلة وخطة لعب جديدة وهي 3-4-3 تكونت من محمد الشناوي في حراسة المرمى ثلاث مدافعين وهم رامي ربيعة محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ثانئية في وسط الميدان مكونة من عمرو السولية وحمدي فتحي  وإثنين وينج باكس علي معلول وكريم فؤاد وثلاثة اوراق هجومية للمارد الأحمر ممثلة في أحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة ورأس حربة حسام حسن .


بدأ الأهلي المباراة بضغط واستحواذ كبير لإدراك الهدف الأول لكن فشل المهاجمون في تسجيل أي أهداف في الشوط الأول فقد عجزوا عن صنع الحلول أمام دفاع الجونة المنظم جدًا تحت قيادة المخضرم طلعت يوسف .


إقرأ أيضًا/"بن يوسف مهاجمًا".. بيراميدز يعلن تشكيله لمواجهة الإسماعيلي


رغم وصول الأهلي إلى الدقيقة 73 بدون تسجيل أهداف لكن لم ينهار أو يهتز لاعبيه وظلوا واثقين من تسجيل الأهداف وفي الدقيقة 72 من خطأ اكتسبه صلاح محسن من لاعب الجونة ولعب على معلول المخالفة بمثالية على رأس رامي ربيعة ليسجل أول أهدافه في المباراة وفي الموسم كامل ولم يكتفي الأهلي بهدف واحد ويكمل الأهلي الضغط ويتحصل على ركلة جزاء سجلها على معلول في الدقيقة 78 ليعلن عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني.


إقرأ أيضًا/لويس غوستافو الي النصر السعودي رسميًا


رغم محاولات الجونة التي كانت على استحياء لكن تمكن دفاع الأهلي وحارس مرماه المتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي داخل القارة من التعامل معها بكل جدية وصرامة والحفاظ على نظافة الشباك .