12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. وزير الخارجية يشارك في القمة العالمية 

2022/02/17 08:40 PM | المشاهدات: 185


|شمس مصر|.. وزير الخارجية يشارك في القمة العالمية 
ميرنا العربي

شارك وزير الخارجية "سامح شكري" الرئيس المُعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27، في القمة العالمية للتنمية المُستدامة.

 

إقرأ أيضاً: التوقيع على اتفاقيات مشتركة بين قطاع البترول ومجموعة أرامكو السعودية .

 

أكد الوزير في كلمته خلال الحدث على أهمية أن تُمثل القمة نقطة تحول في العمل المناخي العالمي من خلال الانتقال من مرحلة التعهدات والتخطيط إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على الأرض، سواءً فيما يتعلق بخفض الانبعاثات أو التكيُف مع الآثار السلبية لتغيُر المناخ أو حشد التمويل اللازم لمواجهة تغير المناخ في الدول النامية. 

 

إقرأ أيضاً: |شمس مصر|.. لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء البلجيكي

 

أشار إلى أهمية رفع مستوى الطموحات فيما يتعلق بالعمل المُناخي على كافة الأصعدة، وذلك من خلال حث مختلف الأطراف على تحديث مساهماتهم المحددة وطنيًا للتخفيف من الانبعاثات التي تسبب تغيُر المناخ، وكذا تشجيع الدول التي لم تقُم بعد بتقديم مُساهماتها المُحددة وطنيًا إلى أمانة اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ UNFCCC Secretariat على القيام بذلك بما يتوافق مع أهداف اتفاق باريس حول تغير المُناخ، منوهًا في هذا الصدد بأهمية الاستجابة لأفضل ما توصل إليه العلم حول تغير المُناخ وفقًا للتقارير الصادرة عن الهيئة الحكومية الدولية لتغير المُناخ IPCC. 

 

إقرأ أيضاً: مسئولو المرافق بوزارة الإسكان يتفقدون محطة معالجة صرف صحي الجبل الأصفر . .

 

وأبرز وزير الخارجية أيضًا أهمية تمكين الشباب والمجتمع المدني وإشراكهم في عمل المُناخ العالمي، مشددًا على ضرورة الاستماع لأصوات الأطراف والفئات الأكثر تأثراً بتبعات تغير المناخ ومساعدتها، وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة اتخاذ خطوات جادة في الاتجاه الصحيح للحد من أضرار تغير المناخ.

 

شاركت كذلك الدكتورة "ياسمين فؤاد"وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27، في الجلسة الوزارية الثانية بالقمة المعنونة "القيادة في البلدان النامية: التوفيق بين الفرص والتحديات التي تواجه التنمية القادرة على التكيف مع تغير المناخ. 

 

أكدت على أهمية قضية تغير المناخ التي تمس حياة المواطنين وتنعكس آثارها على كافة نواحي التنمية.