12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"معيط" مازالنا في مرحلة تعديل رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية

2021/10/21 09:12 PM | المشاهدات: 411


"معيط" مازالنا في مرحلة تعديل رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية
سلمي فاروق

تم تشكيل لجنة لدراسة تعديل الرسوم المفروضة على الراديو والأجهزة اللاسلكية، وأكد بالفعل ذلك وزير المالية الدكتور "محمد معيط"، وهذه ليست المرة الأولى وهذا خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضاً/تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة.

 

كما أوضح "معيط" بأن مازالت اللجنة في حالة دراسة بشأن تعديل رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، لتثبيت الأسعار قبل عرضها بالأسواق المصرية كي يتماشى مع الأسعار الحالية حيث إن السعر كان زهيد للغاية.

 

كما أشار بتكليفه للجنة لإعداد تقرير لما تم التوصل إليه في الدراسة من أعمالها وعرضها عليه وذلك قبل أن يتطلع عليها مجلس الوزراء ومنه إلى مجلس النواب.

 

اقرأ أيضاً/خبير اقتصادي يرى أن الإنفاق الحكومي يحفظ وظائف ومرتبات المصريين

 

واللجنة مكونة من مستشار وزير المالية للإرادات غير الضريبية "عبد الحليم عمر"، وبعض مُمثلي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أحدهم مدير عام الإدارة العامة للأداء التجاري بالشركة القابضة لكهرباء مصر "أميرة صلاح"، ومدير عام الإدارة العامة للتكلفة والتسعير بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك "شريف محمد زهير"،

بالإضافة لبعض ممثلين الهيئة الوطنية للإعلام منهم:.

رئيس القطاع الاقتصادى بالهيئة "أمل نصوحي" ورئيس الإدارية المركزية للشئون القانونية القانونية المركزية

 "أحمد محمود" ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بقطاع الهندسية الإذاعية "أحمد حسين"، ورئيس قطاع الشئون المالية والاقتصادية "طه محمد محمود".

 

اقرأ أيضاً/من جديد.. بدأ التضخم الأمريكي بالقفز نتيجة لارتفاع أسعار السلع

 

وخلال الدورة السابقة للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وافقت على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٧٧ لعام ١٩٦٨،

 بشأن تحديد رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية.

 

ثم نأتي بالنص المذكور من مشروع القانون المقدم من الحكومة:. "على أن يتم استبدال بنص الفقرة الأولى من المادة ٢ من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٦٨ في شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية".