12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزارة الكهرباء...لا صحة لأنباء نقص العدادات الكودية

2021/10/18 09:29 PM | المشاهدات: 242


وزارة الكهرباء...لا صحة لأنباء نقص العدادات الكودية
منار فوزي

 

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بنفي الأخبار المتداولة بشأن قلة أعداد العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء ونفت ذلك عند تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء معها لحل مشكلة تأخر تركيب العدادات للمواطنين أصحاب نظام الممارسة، حيث قامت وزارة الكهرباء بالتأكيد على ضرورة توزيع عدد كبير من العدادات أول بأول لكل شركات توزيع الكهرباء الموجودة بالجمهورية لتلبية كل الطلبات المتاحة.


وأكدت شركة الكهرباء على إتمام تركيب مايقرب من 550 ألف عداد كودي للتحول من نظام الممارسة حتى الآن، حيث قامت شركات التوزيع المختلفة بالدولة بمعاينة جميع المتقدمين المستوفون شروط التعاقد للقيام بتركيب العداد الكودي، وذلك من خلال الرجوع إلى المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء عبر الرابط التالي: "eservices.eehc.gov.eg" إذا كان هناك أي استفسارات أو شكاوى.
 
اقرأ أيضًا/التموين والفاكهة المحلية والمستوردة
وقد سجلت طلبات العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء عدد مليون و800 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية، وسجل عدد المعاينات لأكثر من 900 ألف معاينة للوحدات حتى الآن.

اقرأ أيضًا/الإصلاحات الاقتصادية خففت من أثار أزمة كورونا
 وشددت وزارة الكهرباء على قيام المتقدمين بطلبات للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية على متابعة طلباتهم في حال وجود طلبات تحتوي على مستندات غير كاملة أو تحتاج إلى تصحيح أي خطأ، تفادياً لتأخر المعاينة ومقايسة تركيب العدادات الكودية.