12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الاستثمار ونظام التسجيل المسبق للشحنات

2021/09/22 06:09 PM | المشاهدات: 262


الاستثمار ونظام التسجيل المسبق للشحنات
نورهان إيهاب

أشار المهندس "إبراهيم العربي"، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، وغيره من مشروعات الميكنة والتطوير يؤكد أن وزارة المالية تمضي بنجاح فى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى إرساء دعائم منظومة جمركية عالمية محفزة للاستثمار.

 

 

اقرأ أيضاً / ارتفاع معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل.

 

 

تقوم دعائم المنظومة على توطين أحدث الخبرات العالمية والتقنيات التكنولوجية فى تعزيز الحوكمة، وحماية البلاد من البضائع التي قد تضر بالأمن القومي أو بسلامة المواطنين، وتقليص زمن الإفراج الجمركي.

فسوف يقدم هذا النظام عددًا من التيسيرات في التعاملات الجمركية، حيث يساعد في تيسير الإجراءات، والتوسع في الإفراج الجمركي المسبق للبضائع قبل، ومن ثَمَّ تقليل تكلفة رسوم «الأرضيات» التي كان يتحملها المستورد.

 

 

اقرأ أيضاً / آلية حساب أسعار البنزين الجديدة.

 

 

وأشار إلى أن المنظومة الجمركية الجديدة تعد واحدة من أهم خطط التطوير والتنمية في التعاملات الاقتصادية والتحول الرقمي الذي تشهده الدولة، وتسهم في الارتقاء بجودة حياة المواطن وتحسين مستوى معيشته.

 

 

اقرأ أيضاً / "كارثة".. في تهديد الاقتصاد الأمريكي

 

 

وفي ذات السياق دعا "إبراهيم العربي"، باقي المستوردين والمستخلصين الجمركيين للانضمام إلى منظومة «ACI» خلال فترة التشغيل التجريبي؛ للاستفادة من المزايا التي أعلن عنها الدكتور "محمد معيط".

وأشار أيضاً إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يدعم جهود الدولة لتحفيز الاستثمار، ويحرص على عقد العديد من منصات التواصل المباشر وعبر تقنية الفيديو كونفرانس بين جموع أعضاء الغرف التجارية وبين المسئولين فى الحكومة.

مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة المالية ومصلحة الجمارك.