12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استعدادات جامعة مصر لامتحانات نهاية العام مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب.

2020/06/24 01:28 PM | المشاهدات: 878


استعدادات جامعة مصر لامتحانات نهاية العام مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب.
أمينه السحيمي

تنفيذاً لقرارات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن الإجراءات الاحترازية المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

 

قامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء  بتوفير كميات كبيرة من الكمامات وأدوات التطهير الشخصية لتوزيعها على الطلاب منذ لحظة الوصول الى أبواب الجامعة، وقبل دخول الامتحانات.

 

اقرأ أيضًا :الإجراءات الإحترازية أثناء إمتحانات الفرق النهائية

 

وأضاف الدكتور "محمد العزازى "رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أنه سيتم تطبيق الإجراءات على الامتحانات التحريرية العملية والإكلينيكية وتشمل اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.

 

وأوضح العزازى أنه سيتم إعداد الجداول بكل كلية لتكون على فترة واحدة، كما يتم العمل خلال فترة الامتحان بشكل مركزي؛ لتسهيل دخول الطلاب للجامعة بسهولة ويسر حيث يرعى ترك مسافات بين الطلاب في جميع اللجان.

 

اقرأ أيضًا :"بيان إعلامى للمجلس الأعلى للجامعات و تأكيد على عقد امتحانات الفرق النهائية في موعدها المحدد"

 

وذكر الدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. أنه تم تحديد  تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية للعام الدراسي 2019-2020، حيث تبدأ إجراءات وآليات عقد الامتحانات الخاصة بطلاب السنوات النهائية، للحفاظ على مستقبل الطلاب، ومن أجل حماية مستقبل مصر.

 

وأكد الدكتور الظواهرى، على ضرورة التزام الكليات بوجود مسافة بين كل طالب لا تقل عن 2 متر من جميع الجهات مع التنبيه على الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات بساعة على الأقل.

 

اقرأ أيضًا :" توفي بمنزله بعد مغادرته لجنة امتحانات الثانوية العامة بقنا"

 

وقالت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة إنه تم تخصص أكثر من معمل لإجراء الامتحانات العملية باعتبار كل معمل لجنة امتحانية واحدة، حيث يتم تعقيم اللجان الامتحانية وتطهيرها يوميا كما سيتم مراعاة توفير كافة وسائل وأدوات التطهير اللازمة داخل كل معمل مع توفير ملصقات للتوعية بآليات النظافة العامة وطرق الوقاية والسلامة من أجل حماية الطلاب.