12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم يوجه بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في كركوك

2021/07/03 01:03 PM | المشاهدات: 471


وزير التعليم يوجه بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في كركوك
جهاد صبري فايد

أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في محافظة كركوك.

 

إقرأ أيضاً/محافظة شمال سيناء تعلن عن انتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

 

وأثناء الاجتماع مع محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري قام بالتشديد على مراعاة التخصصات المطلوبة في الاستحداثات وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة وبلورة التفاصيل تبعاً للأولويات المعتمدة وأهمية التكامل بين الجامعة ومؤسسات المحافظة كافة وامتداد التعاون الى معظم المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية والصحية وتسخير قدرات المؤسسة الجامعية وإمكاناتها البحثية لصياغة واقتراح الحلول التطبيقية لعمليات المعالجة والتطوير، وذلك بحضور وفد وزاري وعدد من مسؤولي المحافظة ورئيسي جامعتي كركوك والتقنية الشمالية.

 

إقرأ أيضاً/وزير التعليم العالي يتلقى تقريراً حول تمويل مشروعات إنشاء مراكز دعم وتأهيل طلاب الجامعات المصرية

 

وحث على دعم أساتذة الجامعة وموظفيها واستثمار صلاحيات المحافظة لتوفير الأراضي السكنية المناسبة لهم باعتبارهم شريحة مهمة تسهم في إحداث التنمية العلمية وتقدم خدمات جليلة للمجتمع في كركوك التي تضم تنوعاً وطنياً يستحق العناية والمتابعة والدعم اللازم.  

 

وعرض المجتمعون خارطة المشاريع الجامعية في المحافظة والمبالغ المرصودة ضمن برامج تنمية الأقاليم والخطة الاستثمارية. 

 

إقرأ أيضاً/الأوقاف تفتتح اليوم ٨ مساجد جديدة

 

وأعرب محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري عن تفاؤله بزيارة وزير التعليم الى المحافظة مشيراً إلى أن كركوك مدينة الجميع وتنظر للمؤسسات الجامعية باهتمام كبير باعتباره تغذي أركان الدولة كافة بالملاكات العلمية والثقافية وتقدم للمجتمع ما يحتاج إليه من خدمات.