12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالى يشارك فى فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقى رفيع المستوى لرصد الأرض بالبرتغال

2021/06/09 07:41 PM | المشاهدات: 593


وزير التعليم العالى يشارك فى فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقى رفيع المستوى لرصد الأرض بالبرتغال
جهاد صبري فايد

توجة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى العاصمة البرتغالية لشبونة للمشاركة فى فعاليات منتدى الفضاء الأوروبى الإفريقى رفيع المستوى لرصد الأرض، والذى يعقد أثناء الفترة من 10-11 يونيو الحالي

اقرأ أيضاً/جامعة الأزهر تبدأ في المرحلة الثانية لجرعات لقاح كورونا


كما يزور الوزير مؤسسة (Champalimaud) الطبية؛ وذلك لبحث آليات التعاون فى مجالات الأبحاث الطبية الحيوية، وغيرها من التخصصات العلمية والبحثية المختلفة، وأيضاً زيارة كلية نوفا للأعمال والاقتصاد(Nova SB)، ويقابل رئيس جامعة نوفا دى لشبونة (Nova de Lisboa (UNL) ؛ لبحث أوجه التعاون بينها وبين مؤسسات التعليم العالي المصرية.
ومن المقرر أن يقوم الوزير بزيارة جناح المعرفة بالبرتغال، وهو متحف للعلوم والتكنولوجيا يهدف إلى تحفيز المعرفة العلمية، وتعزيز الثقافة العلمية بين المواطنين.

اقرأ أيضاً/إنشاء أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم في المحلة الكبرى


كما يقوم د. خالد عبد الغفار بعقد اجتماعاً ثنائيًا مع وزير العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي البرتغالى، وكذلك نائب رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا بالبرتغال (FCT)، ومن المقرر أن يتم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين المصري والبرتغالي. 
ومن المقرر أيضًا أن يجتمع الوزير مع مجلس رؤساء الجامعات البرتغالية (CRUP)، وأيضاً مجلس تنسيق البوليتكنيك البرتغالي (CCISP).