12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

سامح شكري يوضح آخر تطورات القضية الفلسطينية 

2021/05/16 08:59 PM | المشاهدات: 937


سامح شكري يوضح آخر تطورات القضية الفلسطينية 
هداية السيد

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن العلاقات المصرية الفرنسية كانت منفصلة وشهدت أعلى مستوى من التنسيق بين الرئيس السيسي والرئيس ماكرون، قائلاً: "هناك تواصل مستمر بين الرئيس السيسي وفرنسا حول كافة القضايا في منطقة الشرق الأوسط والشؤون الدولية والتنسيق يتم على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري. "

 

إقرأ أيضاً/السعودية تحظر السفر إلى 13 دولة دون إذن

 

وأضاف في حديث مع أنباء إضافية: "هناك متابعة مستمرة لإطار التعاون المصري الفرنسي وغدا القضية الفلسطينية على رأس مباحثات الرئيس السيسي ويسعى رئيس فرنسا ومصر لتقديمه - أعظم رعاية لفلسطين - السيسي رئيس فرنسا، وكذلك الملك عبد الله ملك الاردن، وتابع: "عقدت اجتماعات منتظمة لمجلس الأمن في الأمم المتحدة وكان هناك موقف واضح من أعضاء مجلس الأمن لوقف إطلاق النار والتأكيد على أهمية التوصل إلى حل شامل وإعادة فلسطين إلى أراضيها، وعاصمتها القدس الشرقية، والزيارة تأتي أولاً لدعم السودان وستمر بمرحلة انتقالية كاملة وتحققها. الاستقرار لشعب السودان الشقيق، أكد الرئيس السيسي للرئيس الفرنسي دعم السودان للتغلب على التحديات والعمل المشترك والإنجاز والطموح بين البلدين.

 

إقرأ أيضاً/القوات الصهيونية تغلق حي الشيخ جراح

 

وأوضح أن: "وباء كورونا أثر على شعب السودان ويجب مراعاة الدعم المالي ووضع السودان في مرحلة حساسة، ومصر عضو في الاتحاد الأفريقي وفرنسا قلقة على شؤون القارة في افريقيا وتقوم على مساعدة الدول الافريقية بعد وباء كورونا، وتابع: "إنه إعلان لتحديد إطار للتعاون للقارة الأفريقية مع مراعاة وضعها الاقتصادي والسياسي والعمل على تجاوزها وإعفاء القارة من التداعيات التي أثرت عليها ومصر مفرطة في أزمة كورونا، ونقف مع دعم الأشقاء في القارة وأن التوزيع العادل لمواجهة هذه التحديات. "

 

إقرأ أيضاً/قرار من وزيرة الصحة بنقل نوعية لأطباء الزمالة لخدمة المرضى