12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التعليم.. جاري الانتهاء من تحديد أماكن لجان امتحانات الثانوية العامة

2021/05/07 06:21 PM | المشاهدات: 590


التعليم.. جاري الانتهاء من تحديد أماكن لجان امتحانات الثانوية العامة
جهاد صبري فايد

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالانتهاء من تحديد أماكن اللجان التي سيجري طلاب الثانوية العامة بها الامتحانات، وذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى أن اللجان سوف تكون عبارة عن مدارس مجهزة بالبنية التكنولوجية اللازمة لكي يجرى الطلاب الاختبارات الإلكترونية عبر أجهزة التابلت.

وأكد على أنه سيتم النظر في تحديد  إمكانية السماح باصطحاب الكتاب المدرسي أو ورقة المفاهيم والقوانين داخل الامتحان.

اقرأ أيضا/ تفاصيل حول إيقاف حفل زفاف طالبة بالصف الثالث الإعدادي بسوهاج


والجدير بالذكر أنه من  المقرر إجراء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل مثل العام الماضي، وذلك في ضوء حرصها علي الحفاظ علي الطلاب من تداعيات الاصابة في الموجه الثالثة لجائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/ طارق شوقي يوضح تفاصيل امتحانات الدور الثاني للنقل و " الأول والثاني" الثانوي

وقام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، باعتماد جدول امتحان الدور الأول 2021 لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

اقرأ أيضا/ تخفيف حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة إلى أجل غير مسمى

وأشار الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة المصرية بالبعثة التعليمية بالسودان، إلى إن الامتحانات تبدأ يوم السبت الموافق ٢٩ مايو من الشهر الحالي وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق ٨ يونيو من الشهر القادم ، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي يتم إتباعها فى امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل مصر بتقليل عدد الطلاب، وزيادة عدد اللجان الفرعية، وتوفير الإجراءات الصحية.