12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حفل استقبال الفرقاطة برنيس بقاعدة الإسكندرية البحرية 

2021/04/14 10:13 PM | المشاهدات: 307


حفل استقبال الفرقاطة برنيس بقاعدة الإسكندرية البحرية 
هداية السيد

وصلت فرقاطة برنيس ، فريم بيرجاميني ، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية للانضمام إلى البحرية المصرية ، حيث تم بناؤها من قبل شركة Fincantieri الإيطالية وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية في التسلح والكفاءة القتالية ، حيث تعد هذه الفرقاطة عضوًا آخر في الأسطول البحري ، بعد انضمام الفرقاطة إلى جلالة الملك ، حيث تم التعاقد معهم بين مصر وإيطاليا.

إقرأ أيضًا/ بايدن يعلن بسحب القوات من أفغانستان

تتميز فرقاطة برنيس بالعديد من الميزات الفنية وأنظمة الأسلحة الحديثة التي تمكنها من القيام بجميع المهام القتالية في البحر ، حيث إنها قادرة على الإبحار 6000 ميل بحري ، وتعتبر إضافة فنية هائلة لقدرات البحرية المصرية ودعم حدود خطوط الشحن وتأمين التراخيص لمختلف الموارد الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحرين الأحمر.

إقرأ أيضًا/زيادة حالات كورونا في رمضان

تم تجهيز وتأهيل الأطقم المتخصصة والفنية العاملة على الفرقاطة برنيس في وقت قياسي ، فيما ألقى اللواء أحمد خالد القائد العام للقوات البحرية كلمة يحيي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد- رئيس الجمعية العمومية والعميد زامد والإنتاج الحربي لطاقم الفرقاطة حيث وصلوا إلى مرحلة بارزة خلال فترة الإعداد.

وأضاف قائد البحرية أن القيادة العسكرية حرصت على تنفيذ استراتيجية شاملة لتحديث وتطوير البحرية ، لزيادة القدرات القتالية للبحرية ، مما يوحي بأن الفرقاطة الجديدة ستضاعف قوة الردع البحرية، والجيش يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

إقرأ أيضًا/تتخلى الدنمارك عن لقاح أسترازينكا أيضًا

وحضر الحفل عدد كبير من ضباط الجيش وعدد من ضباط البحرية السابقين والجيش الإيطالي بالقاهرة وعدد كبير من طلاب الكليات العسكرية وجامعات الإسكندرية.