12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

افتتاح ندوة تحديات تمويل التنمية المستدامة 

2021/04/13 03:20 PM | المشاهدات: 842


افتتاح ندوة تحديات تمويل التنمية المستدامة 
نورهان إيهاب

 افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ندوة تنظمها الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية بعنوان «تحديات تمويل التنمية المستدامة: ما قبل وما بعد انتشار جائحة الكورونا» . 


اقرأ أيضا / أسعار الحديد والاسمنت اليوم


وأشار إلى أن الحدث الجانبي سيناقش عددًا من الموضوعات أبرزها التحديات التي فرضتها جائحة الكورونا على جهود تمويل التنمية المستدامة، وبصفة خاصة في الدول النامية . 


اقرأ أيضا /أسعار الذهب اليوم


واعتزام مصر إصدار التقرير الوطني حول تمويل التنمية، في إطار تنفيذ توصيات لجنة متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التابعة لجامعة الدول العربية، حيث تم اختيار مصر كدولة رائدة في المنطقة العربية لإعداد هذا التقرير. 


اقرأ أيضا / تباين أسعار العملات العربية والاجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم


يدير الجلسة الدكتور أحمد كمالي نائب الوزيرة، وتلقي الكلمة الترحيبية د. منى عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، بمشاركة نخبة من المتحدثين الرئيسين متمثلين في  د. محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي،والسيدة السفيرة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي – جامعة الدول العربي،  والسيدة إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، ود. غادة عبد القادر مدير إدارة الاستدامة بالبنك التجاري الدولي، والسيد توني أديسون أستاذ جامعي - المجموعة البحثية لاقتصاديات التنمية DERG فنلندا.