12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولي يتفقد تجهيزات موكب المومياوات الملكية  

2021/04/01 06:13 PM | المشاهدات: 896


مدبولي يتفقد تجهيزات موكب المومياوات الملكية  
سلمي فاروق

 تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور

"مصطفى مدبولي" المسار المُقرر لسير موكب المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، والتي ستصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وهذا هو مقر عرضها الدائم، وذلك لمتابعة الترتيبات الأخيرة، استعداداً للحدث العالمي المقرر يوم السبت 3 أبريل.

اقرأ أيضاً/ تطوير شركة الدلتا للأسمدة في طلخا

واصطحب"مدبولي" خلال جولته التفقدية وزير السياحة والآثار الدكتور "خالد العناني"، ومحافظ القاهرة اللواء "خالد عبد العال"، وحرص"مدبولي" بالوقوف أثناء تجهيز الموكب ومساره والترتيبات التي سوف تتم للحدث، لانطلاق هذا الموكب الضخم الذي سيعبر  من خلال العديد من الشوارع والمناطق بالقاهرة.

اقرأ أيضاً/ إغلاق 8 طرق لتأمين احتفالية نقل المومياوات الملكية

ثم أكد "مدبولي" بإتمام كافة أعمال الرفع والتزيين، وكافة عناصر الدهشة المختلفة بطول مسار الرحلة، بالأخص لمنطقة وسط البلد، وتستقر بميدان التحرير، للوقوف على المشهد النهائي له بعد أعمال التطوير والإنارة، حتى تكتمل عوامل الجذب للحدث التاريخي الذي سوف تتابعه جميع البلدان عن طريق كاميرات القنوات، ووسائل الإعلام، ووكالات الأنباء العالمية.

ثم وصل"مدبولي" إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، للتعرف على ترتيبات استقبال المومياوات الملكية بنقطة انتهاء الموكب وهو مقر عرضها المستمر.

اقرأ أيضاً/ مصر تشارك فى الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني.

مؤكداً باستعداد مصر التام للحدث الفريد الذي لا يتكرر كثيراً عبر التاريخ، حيث سوف يسيير موكب يشمل عدد من المومياوات لملوك وملكات الأسر الفرعونية، بالإضافة إلى يعرضها بتقنيات حديثة، وأدوات عرض مميزة، تشد اهتمام الزوار والمتطلعين لاكتشاف أسرار الحضارة المصرية العريقة من مصر وكل بلدان العالم، مشيراً إلى أن الدولة تحشد كافة الإمكانات ليظهر الحدث بالصورة التي تظهر عراقة مصر، وتوضح دلائل حضارتها الخالدة منذ فجر التاريخ.