12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إبراهيم العربي .. "أهمية المكملات الغذائية ضد فيروس كورونا" 

2021/03/30 01:52 PM | المشاهدات: 230


إبراهيم العربي .. "أهمية المكملات الغذائية ضد فيروس كورونا" 
هدي أحمد جابر

يؤكد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن ماشهده العالم من ظروف الوباء الجديد فيروس كورونا منذ الموجه الأولى من انتشاره والذي فرض متطلبات صحية جديدة وهذا ليس فقط على ما يتم تسويقه في الغذاء ولكن أيضًا من خلال خلق طلب متزايد على المكملات الغذائية ومنتجاتها لأنها تشكل أهمية تعزيز قدرات جهاز المناعة للتعامل مع المشاكل الصحية العالمية.

اقرأ أيضاً: أسعار اللحوم اليوم

وأضاف العربي خلال اجتماع قسم الادوية بالأتحاد مع هيئة سلامة الغذاء اليوم أنه بين الاستعجال الذي يفرضه الواقع على هذا النوع من المنتجات وبين مطابقة مواصفات هذه المنتجات للمتطلبات الصحية والتشريعية لتداولها في الاسواق.

 ومن وجهة نظر تكامل جهودنا كصانع قرار ومتداول لضمان استقرار ظروف السوق ‏والمستهلك لا يلجأ بوعي إلى المنتجات التي يمكن أن تضر به أو تفتح الباب لضعاف القلوب للاستفادة من الطلب المتزايد من خلال توفير منتجات غير صحية.

اقرأ أيضاً: أسعار الأسماك اليوم
  
ولفت إلى أنه من الضروري عقد لقاء اليوم الذي شرفتمونا بانعقاده لتوضيح كافة الشروط اللازم اتباعها لتداول تلك المكملات الغذائية وفتح باب للحوار مع أعضاء الاتحاد لعرض كافة القضايا وسبل التعاون والعمل وسبل  حل أى معوقات تواجهها الأسواق لبيع و تداول تلك النوعية من المنتجات.

وشدد على ضرورة عقد اجتماع اليوم لتوضيح كافة الشروط الواجب مراعاتها لتداول هذه المكملات الغذائية وفتح باب الحوار مع أعضاء الاتحاد على تقديم كافة الأسئلة وأساليب التعاون والعمل وسبل حل المعوقات التي يواجهها السوق لبيع وتداول هذه الأنواع من المنتجات.