12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسعار الدواجن اليوم بالأسواق.

2021/03/19 11:02 AM | المشاهدات: 864


أسعار الدواجن اليوم بالأسواق.
منار علي حبيشي

 

يشهد سوق الدواجن حالة من الاستقرار حيث تتراوح أسعار الدواجن المزارع اليوم الجمعة 19-3-2021 بين ٢٥-٢٨ جنيهاً للكيلو، ومن المقرر أن تشهد الدواجن إقبالاً كبيرا خلال شهر رمضان المبارك وهو ما قد يكون عاملاً مؤثراً في السعر النهائي.

 

وسجل سعر كيلو الدجاج البلدي للمستهلك العادي في محلات التجزئة ما بين ٣٠ إلى ٤٦ جنيهاً وكانت محافظة بورسعيد الأقل سعرًا، ويتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين ٢٣إلى ٣٦ جنيهاً بينما كانت محافظة السويس الأعلى سعرًا.

 

وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدية المبرد ما بين ٣١ و٤٠ جنيهاً وتعتبر محافظة قنا هي الأعلى سعرًا، في حين بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء المبرد ما بين ٢٠ إلى ٤٠ جنيهاً وكانت محافظة الجيزة هي الأعلى سعرًا.

 

وقال "محمود الفيومي" صاحب محل دواجن إن زيادة المعروض في السوق هو المحرك الرئيسي في استقرار أسعار الدواجن وذلك نتيجة زيادة المعروض، موضحاً أن سعر المستهلك يتراوح بين٢٥ إلى ٢٨ جنيهاً للكيلو، وتتراوح سعر الدواجن المجمدة بين٣٣ إلى ٣٦ جنيهاً الكيلو، و سعر الدواجن البلدى في المزرعة ٣٠ جنيهاً للكيلو 

وأشار "الفيومي" أن البيض يشهد استقراراً فى الوقت الحالي حيث يتراوح سعر البيض للمستهلك بين ٣٧ إلى ٤٠ جنيهاً بينما البيض البلدى فيتراوح سعر الكرتونة بين ٤٢ إلى ٤٦ جنيهاً.