12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"رسالة وزير التربية والتعليم لـ"المصريين": ولادكم فى عينينا ولا تنصتوا للشائعات"

2020/06/08 09:12 PM | المشاهدات: 1016


"رسالة وزير التربية والتعليم لـ"المصريين": ولادكم فى عينينا ولا تنصتوا للشائعات"
مريم شديد

قال الدكتور "طارق شوقى" ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، يجب أن يكون المصريين أكثر وعياً بخطورة الشائعات ، قائلاً "لا نريد لها أن تؤثر فى مسيرة الدولة المصرية ليس فى التعليم فقط بل فى جميع القطاعات" ، مشيراً إلى أنه هناك من حاول إفشال منظومة الأبحاث ولكن ذلك لم يحدث.

إقرأ أيضاً/ " طريقة امتحانات الفرق النهائية ؟....تعرف على أبرز قرارات المجلس الأعلى للجامعات "

وخلال اتصال هاتفي للدكتور "طارق شوقي" ببرنامج "التاسعة" ، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي ، على القناة الأولى المصرية ، قام "شوقي" بطمأنة الجميع على إجراءات امتحانات الثانوية العامة ، مأكداً على أنه يتم اتباع كل الإجراءات الطبية والاحترازية ، متابعا حديثه قائلاً: "تعرضنا لهجوم كبير فى مشروعات الأبحاث ولكنها نجحت.. كورونا لها أعراض ولا تأتي أثناء جلوسنا في اللجان ونحن على أتم استعداد للحفاظ على صحة الطلاب" ، مشدداً على أنه ستتم مراعاة البعد النفسى فى لجان الرأفة.

إقرأ أيضاً/ رئيس مجلس النواب "الإمتحانات هتتم زى ما الكتاب بيقول

وقام وزير التربية والتعليم بتوجيه رسالة للمصريين قال خلالها: "ولادكم فى عينينا.. أنا وزملائى نقوم بتعريض حياتنا للخطر من أجل امتحانات ثانوية أفضل لطلابنا.. الرجاء عدم قدوم أولياء الأمور مع أبنائهم الامتحانات حتى لا يحدث تكدس.. ولا تستمعوا للشائعات عبر السوشيال ميديا.. سنقوم بتطبيق قانون الغش بحزم ويوجد غرف متابعة فى جميع المحافظات حتي تقوم بمواجهة أى محاولة غش.. ونطلب من الأولاد أن يعتمدون على أنفسهم".

إقرأ أيضاً : " عودة جميع الطلاب العالقين فى لندن "