12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لخدمة مبادرة " سلامتك على الطريق " تعليم المنوفية يعلن عن مسابقة للطلاب والمعلمين

2021/02/25 01:07 PM | المشاهدات: 517


لخدمة مبادرة " سلامتك على الطريق " تعليم المنوفية يعلن عن مسابقة للطلاب والمعلمين
فتحي محمد السيد

تعلن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية  عن  المشاركة  في  خطة توعوية تخدم المبادرة القومية ( سلامتك على الطريق ) انطلاقا من المسئولية المجتمعية نحو تحقيق هدف السلامة للجميع والحرص على رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطرق والسائقين للإلتزام بأساليب القيادة الآمنة والحد من معدلات الحوادث .

إقرأ أيضاً:الجامعة المصرية اليابانية: براءة اختراع جديد

من جانبه صرح أحمد سويد مدير مديرية التريبة والتعليم والتعلم الفني بالمنوفية  أن موضوع المسابقة  عبارة عن ابتكار وسيلة تعليمية لإشارات المرور بطريقة جديدة ( مسموعة ــ مرئية ــ إلكترونية ...... )  تصميم تطبيقات برمجية على الهاتف الحمول تحقق أهداف المبادرة  ( تطبيق يربط الهاتف بأقرب مستشفى لموقع الحادث ــ  تطبيق يربط قائد السيارة ببيانات أقرب محطة بنزين أو ورشة لإصلاح السيارات ........... ــ تطبيق يحدد سرعة السيارة لقائدها بصوت عالي للتنبيه  بتجاوز السرعة ـــ  )   أو تصميم ألعاب إلكترونية تعرف مستخدميها بقوانين المرور وسلوكيات القيادة الآمنة على الطريق  مضيفا أن فعاليات هذه المسابقة تقام تحت إشراف توجيه عام العلوم بالمديرية .

إقرأ أيضاً:بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء المصرية

الجدير بالذكر أن المسابقة متاحة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية  كما يمكن للمعلم أن يشارك مع الطالب في المسابقة  على أن ترسل الأعمال فور الانتهاء منها في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الثالث من شهر مارس 2021 .

إقرأ أيضاً: للصفين الأول والثاني الثانوي " حذف سؤال التعبير من امتحان العربي "