12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تطوير صناعة القطن لتصديره إلى الخارج

2021/02/22 08:28 PM | المشاهدات: 768


تطوير صناعة القطن لتصديره إلى الخارج
عبير صبري

أعلن الدكتور "علي الإدريسي" أستاذ الاقتصاد المصري، إن مصر تشهد خطوات تنموية كبيرة، بالرغم من تداعيات أزمة كورونا، لأن القيادة لديها من الإرادة والعزيمة، ما يجعلها تستمر في جهود التنمية، خاصة للقطاعات المنتجة مثل الصناعة والزراعة، مثل القطن المصري، الذى عانى من مشكلات كبيرة جداً على مدى العقود السابقة.

 مضيفاً في مداخلة هاتفية عبر شاشة "اكسترا نيوز": ( أن الدولة تستهدف استعادة جودة القطن المصري والاستفادة من سمعته التي كانت موجودة على مستوى دولي، وتذليل العقبات أمام المزارعين والمستثمرين بزيادة الرقعة الزراعية بشكل عام، والقطن المصري بشكل خاص، والتحرك على الصناعات الأخرى، مثل علاج الكثير من المشكلات المرتبطة بصناعة الغزل والنسيج).

أقرا أيضاً/فوائد التأمل وكيف نقوم به

 

ومتابعاً (أن مصر تعمل على تطوير المعارض، وبالتالي فإن الدولة تعمل على تحسين كل خطوات زراعة وصناعة القطن لكي يخلق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن استراتيجية الإنتاج المصري تتجه إلى التصدير بعد تلبية حاجة السوق.

بالإضافة إلى أن القيادة السياسية تستهدف التنمية والاستثمار في منطقة توشكى، من أجل جذب المستثمرين إليها والقطاع الخاص وصغار المستثمرين، لكي يشاركوا الدولة عملية التنمية، مؤكداً أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" شدد على أهمية دخول القطاع الخاص كشريك للدولة المصرية في التنمية.

 

أقرا أيضاً/السلام النفسي والراحة النفسية.

 

وأوضح أن مصر بدأت في تمهيد مناخ الاستثمار هناك: (نتحدث عن مشروعات متعلقة بكافة القطاعات، سواء كانت الزراعة أو الصناعة أو أي قطاع آخر مهم في الاقتصاد المصري، وأصبحت الدولة تتحدث بثقافة فريق العمل والتنسيق بين كافة الوزراء ووجود جدول زمني للتنفيذ، كما أن الرئيس "السيسي" يتابع كل الخطوات والإجراءات ويعمل على تذليل كل العقبات).