12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ديون العالم تقفز إلى 281 تريليون دولار في 2020

2021/02/20 10:06 AM | المشاهدات: 478


ديون العالم تقفز إلى 281 تريليون دولار في 2020
منار علي حبيشي

بعد عام من فيروس كورونا أصبح العالم أكثر مديونية من وقت مضى وظهر المزيد من الاقتراحات في المستقبل يحتمل أن معهد التمويل الدولي تبدو الحكومات ، والشركات ، والأسر اقترضوا 24 تريليون دولار العام الماضي الآثار الناتجة عن الوباء من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 355٪.

 

اقرأ أيضاً/أسعار الحديد والصلب.

 

ويقدِر معهد التمويل الدولي التابعين للشؤون الحكومية ، شقق سكنية كبيرة في الموازنات الحكومية ، 10 تريليون دولار إضافي العام ، وذلك لأن الضغوط السياسية تجعل من الصعب خفض الإنفاق ، مما سيدفع عبء الديون إلى ما يزيد على 92 تريليون دولار مع نهاية 2021.

وقال انه تم تحقيق أهداف جيدة للخروج من هذه المشاريع في حالة الانتظار طويلاً ، يمكن أن يقود إلى قيادة أعباء خارجة عن السيطرة.

 

اقرأ أيضاً/أسعار العملات اليوم في مقابل الجنيه المصري.

 

وحتى وسط انخفاض الفوارق الائتمانية ، بدأت موجة بيع في أسواق العالمية ، مما أدى إلى ارتفاع عائدات السندات السيادية ، ووصلت عائدات سندات وديانات أمريكا طويلة إلى أعلى مستوى في الأسبوع الجاري.

وكانت نسبة الزيادات في نسب الدَّين للناتج المحلي الإجمالي في القطاع المالي في فرنسا ، وأسبانيا ، واليونان هي الأكبر بين الاقتصادات المتقدمة ، فقد عززت الحكومات سريعاً الاقتراض. وفي الأسواق الناشئة ، شهدت الصين أكبر ارتفاع في نسب النمو في العام الماضي ، ثم تليها تركيا ، وكوريا الجنوبية، والإمارات، وفقًا لبيانات المعهد.