12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولى يتابع مشروع تطوير الريف المصري.

2021/02/17 05:07 PM | المشاهدات: 766


مدبولى يتابع مشروع تطوير الريف المصري.
ريم أبو العز

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماعاً، لمتابعة موقف تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

 

 

 

إقرأ أيضاً/الحماية المدنية تطفئ حريق السويس

 

 

 

وأشار وزير التنمية المحلية فى هذا الصدد أنه تم البدء في التنسيق مع الهيئات الشريكة فى 7 مراكز إدارية، وهي: أشمون، والشهداء، والصف، وأطفيح، وشربين، والقنطرة شرق، والحسينية، بالإضافة الي مركزي الوقف وساحل سليم، مشيراً إلى أنه تم التركيز على تحديد نطاق قرى محددة، من خلال وحدة قروية أو عدة قرى متجاورة.

 

 

 

إقرأ أيضاً/بدأت اليابان التطعيم ضد فيروس كورونا

 

 

 

ومن جانبه استعرض وزير الإسكان نتيجة المسح الذى تم إجراؤه حول موقف تغطية خدمة الصرف الصحي لـ 23 مركزا، من إجمالي 24 مركزاً ستطورها الوزارة خلال هذه المرحلة، حيث يوجد بالـ 23 مركزاً 692 قرية.

 

 

 

إقرأ أيضاً/طارق الملا يشهد توقيع 10 عقود بهدف البحث والتنقيب عن الذهب

 

 

 

 

وكذلك أكد المهندس محمد أحمد مرسي أن وزارة الدولة للإنتاج الحربي ستسخر كل إمكاناتها ومنتجاتها من أجل خدمة المشروعات التى سيتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

 

مضيفاً أنه تم إرسال قائمة بهذه المنتجات لكل من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما يتم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ومصانع القطاع الخاص لتوفير جميع احتياجات المشروع من منتجات الصناعة الوطنية.