12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الخطه الموضوعه بشأن المرحله الاعداديه لاستكمال الفصل الدراسي الثاني .

2021/02/14 05:04 PM | المشاهدات: 1064


الخطه الموضوعه بشأن المرحله الاعداديه لاستكمال الفصل الدراسي الثاني .
أسماء حماد

أوضح الدكتور طارق شوقي "وزير التربية والتعليم والتعليم الفني" اليوم الأحد الموافق 14 من فبراير، خطة الوزارة في مواجهة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، متفاديا أي إصابات للطلاب من فيروس كورونا المستجد .

 

وحرص الدكتور طارق شوقي على أن تكون تلك القارات في مصلحة الطالب أولا وأخيرا وحفاظاً على صحة أبنائه من الطلاب، حيث أنه قرر أن امتحانات الشهاده الإعدادية ستكون في أخر العام، لتقليل التجمعات الطلابية تفادي حدوث أي خطر والاهتمام بالتعقيم والتطهير لتفادي خطر الڤيرس

 

 

 

 إقرأ ايضاً/التربية والتعليم تطمئن أولياء الأمور والطلاب بمؤتمر للوزير اليوم

 ‏ ‏

 

 

 

 ‏وأوضح علي أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ في 10مارس من الشهر المقبل، وذكر أن اليوم الدراسي سوف يصبح 3 ساعات فقط "نصف يوم"، وأيضا سيتم إعادة الدروس والسناتر التعليمية .

وحرصاً على سلامه الطلاب واعتباراً بأن وهناك العديد ممن يفضلون التعليم عن بعد فقد حرص علي توفير الوسائل التي تساعدهم على التعلم فمنها"منصة إدمودو، منصة إدارة التعلم، مكتبة الدروس الالكترونية "حصص مصر" من مركز تطوير المناهج، وهناك مدرستنا 1 ومدرستنا 2، علي التليفزيون والمواقع التابعة للوزارة .

 

 

 

إقرأ أيضاً/رئيس جامعة بنى سويف يعقد إجتماع لمناقشة ملفات الجودة

 

 

 

حيث اوضح ان الامتحانات طلاب المراحله الاعداديه تكون امتحانات ورقيه مجمعه في نهايه كل شهر عن دراسه الشهر ‬‏عدم وجود امتحانات فصل دراسي الثاني

حيث أوضح ضم امتحان الفصل الدراسي الأول والثاني للصف الثالث الإعدادي ويكون موعد الامتحان قبل امتحانات الثانوي الفني والثانويه العامه.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا/تطورات وزارة التربية والتعليم بشأن إمتحانات الفصل الدراسى الثانى