12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرئيس السيسى يمنح أولياء الأمور حرية الاختيار لاستكمال أبنائهم للعام الدراسي

2021/02/14 03:27 PM | المشاهدات: 659


الرئيس السيسى يمنح أولياء الأمور حرية الاختيار لاستكمال أبنائهم للعام الدراسي
ضحي محمد

صرح المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية عن النقاشات التى دارت فى اجتماع اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وبين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

 

حيث أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى حرية إختيار أولياء الأمور الطريقة المناسبة لأبنائهم لاستكمال العام الدراسي وقد تكون من خلال التعليم عن بعد والمنصات الالكترونية أو بالحضور فى المدارس بعد فتحها، كما أنه تم طرح خطط الإجراءات اللازمة لأداء امتحانات منتصف العام الدراسى.

 

 

كما شدد الرئيس السيسى على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية مع بداية عودة المدارس من جديد، بالإضافة إلى رغبة الرئيس السيسى فى تطوير نظام التعليم والتحديث الشامل له والاهتمام أيضاً بالجانب التربوى للطلاب.

 

كما أشار الدكتور طارق شوقى أن مصر كانت من أكثر دول العالم اهتماماً بالتعليم فى الفترة الأخيرة، وذلك اعترافاً من المؤسسات التعليمية الدولية، ولم ينسى الرئيس السيسى خطط تطوير تعليم أبنائنا في الخارج وأكد على ضرورة تسهيل الامتحانات لهم من خلاص استخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

كما استعرض الدكتور طارق شوقى خطة تطوير المدارس على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لنظام التعليم الأساسي فى مصر بمختلف أشكاله، وتوفير منصة قومية تعليمية كمنصة التدريب والتعليم وبنك المعرفة المصرى.

 

كما ذكر الدكتور طارق شوقى خطة تطوير التعليم الفنى عن طريق فتح مدارس جديدة لهم تعتمد على التكنولوجيا الحديثة بالتعاون بين الدولة والقطاع الخاص والمؤسسات العالمية المتخصصة.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً:معدل الإصابات اليوم فى تركيا

 

 

 

 

إقرأ أيضاً:المغرب تسجل 12 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية

 

 

 

 

إقرأ أيضاً:الأزهر الشريف ينهى الخلافات بين الأسر بخدمة "لم الشمل"