12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

لبنان تبدأ حملة للتطعيم ضد كوفيد -19 

2021/02/14 03:00 PM | المشاهدات: 424


لبنان تبدأ حملة للتطعيم ضد كوفيد -19 
خلود طارق

بدأت لبنان حملة للتطعيم ضد مرض كوفيد19، يوم الأحد، بتلقيح رئيس قسم الرعاية الحرجة في أكبر مستشفياته العامة، تلاه الممثل والكوميدي اللبناني الشهير صلاح تيزاني البالغ من العمر 93 عاما.

 

في مواجهة الارتفاع الحاد في الإصابات في الأسابيع الأخيرة التي طغت على نظام الرعاية الصحية، تسلمت لبنان يوم السبت 28500 جرعة من لقاح فايزر-بيو إن تك، وهي الدفعة الأولى من 2.1 مليون جرعة من المقرر أن تصل على مراحل على مدار العام.

 

 

 

إقرأ أيضًا:وفاة الأميرة دنا بنت عبدالله بن تركى آل سعود

 

 

 

 

تسبب التأخير في توقيع صفقة لشراء لقاح وبدء برنامج التلقيح في حدوث إحباط في لبنان، قال البنك الدولي، الذي ساعد في تمويل الدفعة الأولى من الجرعات، إنه سيراقب حملة التلقيح لضمان وصول الحقن إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وقال رئيس الوزراء المؤقت حسان دياب للصحافيين في مستشفى رفيق الحريري حيث يقع لبنان: "لن أتلقى اللقاح اليوم، فاليوم ليس دوري والأولوية للقطاع الطبي الذي قام بواجبه وقدم تضحيات كبيرة"، تم وضع أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الحجر الصحي منذ حوالي عام.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا:دراسات جديدة حول فيتامين "د"

 

 

 

 

شجع تيزاني، المعروف باسمه المسرحي أبو سليم، الجميع على تلقي اللقاح، وقال: "لمن يخشى التطعيم، أقسم بالله أنها حماية لهم".

كما حجزت البلاد 2.7 مليون جرعة من خلال مخطط COVAX العالمي للدول الفقيرة ويقول المسؤولون إن المحادثات جارية لحوالي 1.5 مليون جرعة من لقاح أسترا زينكا.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا:الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة "CTP" يعتزم ضخ 600 مليون دولار إستثمارات فى مصر

 

 

 

 

سيغطي العدد الإجمالي للجرعات المطلوبة حتى الآن حوالي نصف سكان لبنان الذين يزيد عددهم عن ستة ملايين، بما في ذلك مليون لاجئ سوري على الأقل.

 

يخضع لبنان لحظر تجول لمدة 24 ساعة منذ ما يقرب من شهر، على الرغم من أن الحكومة بدأت في رفع بعض القيود هذا الأسبوع.