12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وفاة كريستوفر بلامر نجم "صوت الموسيقى "

2021/02/06 03:08 PM | المشاهدات: 683


وفاة كريستوفر بلامر نجم "صوت الموسيقى "
رانيا سعيد

غيب الموت الممثل الكندي ​"كريستوفر بلامر​"، عن عمر يناهز الـ 91 عاماً،والذى عُرف بتمثيله شخصية الكابتن "جورج فون تراب" في فيلم ذا ساوند أوف ميوزك (صوت الموسيقى)عام 1965.

 

ونعاه عدد من الممثلين من بينهم الممثل"جوزيف جوردون ليفيت" الذى نشر مجموعة من الصور لأبرز أفلام "بلامر" عبر حسابه الشخصى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" ،وعلق عليها بالقول : "واحد من العظماء".

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/خالد النبوى يمنع رشوان توفيق من تشييع جثمان عزت العلايلى

 

 

 

وكتب النجم "كريس إيفانز" عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": قائلاً "هذا حقا مفجع. يا لها من خسارة لا تصدق. كانت إحدى ذكرياتي المفضلة من "Knives Out" هي العزف على البيانو معًا "Thrombey" بين عمليات الإعداد،لقد كان رجلًا محبوبًا وموهبًا أسطوريًا".

 

 وصرح صديقه ومدير أعماله "لو بيت"فى بيان قائلاً: "كان كريس رجلاً غير عادياً أحب مهنته بعمق وإحترمها بأخلاق قديمة رائعة، وروح الدعابة التي تنتقد الذات وموسيقى الكلمات".

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/هانى عادل ينضم لمسلسل "شقة 6"

 

 

 

 

 

وأضاف قائلاً: "لقد كان كنزًا وطنيًا يتمتع بجذوره الكندية، ومن خلال فنه وإنسانيته، لمس كل قلوبنا وستستمر حياته الأسطورية لجميع الأجيال القادمة، سيكون معنا إلى الأبد".

 

يذكر أن "بلامر"  ولد في (13 ديسمبر عام 1929) امتدت مسيرته المهنية ستة عقود، بداية بأول عرضٍ سينمائي له تحت بعنوان "ستيج تراك" (1958)، إضافةً لتمثيله عددًا من الشخصيات التاريخية الشهيرة، بمن فيهم الإمبراطور كومودوس في فيلم "ذا فول أوف ذا رومان إمباير" (1964)، و"آرثر ويلسلي"، "دوق ويلنغتون" في فيلم "واترلو" (1970)،واشتهر بعدة شخصيات آخرى.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/رحيل الفنان الكبير عزت العلايلى

 

 

 

 

 

تلقى "بلامر" جوائز عديدة لأعماله، منها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في عمر الـ28 عن فيلم "بيغينرز" (2010)،هو واحد من قلّة الممثلين الذين حصلوا على التاج الثلاثي للتمثيل، والكندي الوحيد،وحصل على ترشيحٍ في عمر الـ88 عن فيلم أول ذا موني إن ذا وورلد، ليكون أكبر ممثلٍ يحصل على ترشيحٍ في مجال التمثيل.