12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تعرف علي تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع البافاري.

2021/02/05 02:18 PM | المشاهدات: 514


تعرف علي تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع البافاري.
ندا ابراهيم

 

التقي المارد الأحمر مع البافاري في مواجهتين ودياً ،فاز المارد الأحمر في واحدة وهُزم في الأخري،ولم يواجه الأهلي نادي بايرن ميونخ الألماني من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في البطولة عام 2013 معًا.

 

كانت أولي المواجهات بين الفريقين في ديسمبر 1977 علي ملعب القاهرة الدولي الذي شهد تفوق المارد الأحمر علي منافسة بهدفين مقابل هدف عن طريق اللاعب شريف عبدالمنعم ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي.

 

وكانت المباراة دعوة من جريدة الأهرام لاستضافة بايرن ميونيخ الألماني في مصر وخوضه مباراتين أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

وتأتي ثاني المواجهات في يناير 2012 التي أقيمت في العاصمة القطرية"الدوحة" ،وكانت المباراة ودية أيضاً قبل كأس العالم للأندية.

 

تمكن النادي البافاري من تحقيق الفوز علي المارد الأحمر بنفس نتيجة المباراة الأولي ،حيث سجل هدفي الفوز للبايرن اللاعب الكرواتي أوليتش، بينما جاء هدف المارد الأحمر عن طريق ملك الحركات اللاعب "محمد بركات".

 

وينتظر عشاق كرة القدم العالمية والمصرية في كل مكان ،المباراة العالمية بين المارد الأحمر"بطل افريقيا"، والبافاري"بطل دوري أبطال أوروبا"،والتي ستُقام يوم الإثنين المقبل الموافق 8من فبراير الجاري علي ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية"الدوحة" ،وتلك هي ثالث المواجهات في تاريخ الفريقين ،وأولي المواجهات الرسمية بينهما، حيث كانت المواجهتين السابقتين بينهما ودياً. 

 

تأهل النادي الأهلي إلي نصف نهائي البطولة علي حساب نادي الدحيل القطري أمس ،بهدف سجله اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 30من المباراة، ليواجه العملاق الألماني نادي بايرن ميونخ.

 

 وتجمع مباراة نهائي البطولة بين "الفائز من مواجهة الأهلي والبافاري" و"الفائز من مواجهة نصف النهائي الآخر التي تجمع بين تيجريس أونال المكسيكي وبالميراس اليرازيلي والتي تقام يوم الأحد المقبل" .

 

وتذكيراً أن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان، وتلك هي أفضل إنجاز حققه المارد الأحمر طوال مشاركتة بالبطولة.