12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فض فرحين وتشميع 28 مقر للدروس الخصوصية بمحافظتي البحيرة والشرقية.

2021/02/04 05:19 PM | المشاهدات: 810


فض فرحين وتشميع 28 مقر للدروس الخصوصية بمحافظتي البحيرة والشرقية.
ندي سامح دعبس

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الدكتور ياسر محمود أن اللجان المشكلة على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن طبقا لقرار اللواء هشام آمنة.

كما أنه محافظ البحيرة رقم 354 لسنة 2020، للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بالمحافظة.
وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين قامت بالمرور على مقار الدروس الخصوصية.

كما أسفر إدارة بندر كفر الدوار بتنسيق المرور مع الوحدة المحلية وإدارة الرقابة والمتابعة تم المرور على مراكز الدروس الخصوصية بنطاق منطقة التمليك وسيدى شحاتة والسناهرة وتم غلق وتشميع جميع المراكز التى تم المرور عليها وعددها 16 مركزا من قبل مجلس المدينة.

وتم المرور على مقار الدروس الخصوصية بنطاق زرزارة وأرض الإصلاح وجرار  بإدارة أبو حمص، وقد تبين  وجود مقار دروس خصوصية مغلقة عدا معلم لغة انجليزية وقد تم الغلق، وبإدارة كوم حمادة تم غلق وتشميع مركز لمعلم لغة فرنسية.
 
كما تم تشميع مقرين بإدارة المحمودية، وبإدارة بندر دمنهور تم المرور بنطاق أرض أدمون وبجوار الكوبرى العلوى تم غلق وتشميع 3 مراكز، وتشميع مقر بإدارة الرحمانية.

وفى محافظة الشرقية شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء
المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهى والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدى المركبات على الطرق، وذلك للتأكيد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامات الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما قامت مدينة الزقازيق حملة بالإشتراك مع شرطة المرافق وحى أول وثان الزقازيق،وذلك تنفيذاً لتعليمات المحافظ.
واوضحت أنه تم فض  
فرحين أحداهما بقرية أبو حسين والآخر بقرية الحصة وتم تفريق المواطنين، 
كما تمكنت الحملة من مصادرة 15 شيشة من مقهى مخالف بقرية طاهرة وأثناء مرور الحملة بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا تم تغريم 15 مواطنا الغرامة المالية الفورية المقدرة بـ 50 جنيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية .

وتم غلق 3 محال تجارية تعمل بدون ترخيص قانونى، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

قامت حملة كبيرة لرفع الإشغالات ومتابعة التزام إصحاب المقاهى بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع شرطة المرافق، وذلك برئاسة مركز ومدينة بلبيس، كما أسفرت الحملة عن تحرير خمس محاضر ضد المقاهى وذلك لتقديمها الشيشة للمواطنين وتم مصادرة 30 شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما أقامت مركز فاقوس حملة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بأماكن مختلفة نتج عنها غلق 4 مراكز للدروس بالمنشية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وقام مركز هيها بحملة مفاجئة على الطريق العام بالزقازيق، وذلك للإطمئنان على تنفيذ الإجراءات الإحترازية ونتج عنها توقيع الغرامة المالية على 29 من المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامة الواقية حرصاً على صحة وسلامة الجميع من الإصابه بفيروس كورونا.

وقام مركز ومدينة الحسينية بحملة للمرور على المقاهي والكافيتريات لمتابعة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ونتج عنها مصادرة 15 
شيشة و تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرا أيضاًمطروح تحدد موعد المقابلة لاختيار رؤساء لجان الثانوية

اقرا أيضاًالقاهرة للتعليم تطلق مبادرة "معا نبني الأخلاق"

اقرا أيضاًجهود وزارة التعليم العالي في ضبط الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.