12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تغيرات بخصوص مواعيد امتحانات الجامعات

2021/02/03 03:26 PM | المشاهدات: 594


تغيرات بخصوص مواعيد امتحانات الجامعات
هداية السيد

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا وزاريًا جديدًا لحل الخلاف حول وضع امتحانات طلاب الجامعات ، بعد أن نشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الادعاءات الكاذبة التي تدرس في أبحاث التعليم العالي ، د. خالد عبد الغفار ، بخصوص موعد الامتحانات الفصل للدراسات الأولى للجامعات والمؤسسات المصرية.


ونص القرار على أن تبدأ امتحانات التخصصات المتخلفة يوم السبت الموافق 27 مارس 2021 والامتحانات العملية والمكتوبة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021 م. وتبدأ يوم السبت 20 فبراير 2021 في جميع المعاهد الفنية بالجامعة المصرية للتكنولوجيا.


إقرأ أيضًا /اختيار جامعة حلوان للمشاركة في تنفيذ مشروع القمر الصناعي التعليمي للجامعات
كما تتوقف جميع الامتحانات في أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية ، بشرط أن تبدأ دراسة الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 21 مارس 2021 ، حيث يلتزم رؤساء اللجان بالحصول على موافقة سلطة العمل على تفويض العمل باللجان. لمدة أيام عمل مع مراعاة الالتزام بالتخصصات الواردة في المنشور العام رقم 1 لسنة 1997 وتعديلاته كل ضمن اختصاصه. 


وفي هذا الصدد قال د. قال حسام عبد الغفار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إن القرار الوزاري ببدء الامتحانات العملية والمخبرية والخطية للفصل الدراسي الأول 2021 بجميع المعاهد الفنية بالجامعات الفنية المصرية اعتبارًا من السبت 20 فبراير 2021.

 
إقرأ أيضًا /محافظة المنوفية تنظم مسابقة الأم المثالية والأم القدوة
وذكر خلال تصريحات حصرية لموقع صدى البلد ، أن القرار سيتضمن بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من الأحد 21 مارس 2021 وتأجيل امتحانات طلاب السنة الثانية في مواد السنة الأولى يوم السبت 27 مارس ، 2021.

إقرأ أيضًا /قرار بشأن المساهمين في أعمال امتحانات الثانويه والدبلومات
 

جاء ذلك بعد صورة قرار وزاري من د. أيد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي شعار الجمهورية لحل مسألة عقد امتحانات طلبة الجامعات المصرية.