12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

دراسة: المتعافين من كوفيد آمنين منها لمدة ستة أشهر.

2021/02/03 02:38 PM | المشاهدات: 454


دراسة: المتعافين من كوفيد آمنين منها لمدة ستة أشهر.
خلود طارق

أظهرت نتائج دراسة بريطانية يوم الأربعاء، أن جميع الأشخاص المصابين سابقًا بفيروس كوفيد -19 تقريبًا لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة لمدة ستة أشهر على الأقل، من المرجح أن تحميهم من الإصابة مرة أخرى بالمرض.

 

صرح العلماء القائمين على الدراسة التي تقيس مستوى الإصابة بكوفيد19 على السكان في جميع أنحاء بريطانيا، أن الأجسام المضادة التي استمرت في أجسام المصابين، يجب أن توفر بعض الطمأنينة، بأن حالات الإصابة السريعة مرة أخرى ستكون نادرة.

 

قالت نعومي ألين، الأستاذة وكبيرة العلماء في البنك الحيوي في المملكة المتحدة،: "يحتفظ الغالبية العظمى من الأشخاص المتعافين من كوفيد19 بالأجسام المضادة لمدة ستة أشهر على الأقل".

 

وأظهرت النتائج أنه من بين المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بعدوى كوفيد19السابقة، احتفظ 99٪ من الأشخاص بالأجسام المضادة لـسارس كوف 2لمدة ثلاثة أشهر، بعد ستة أشهر كاملة من المتابعة في الدراسة، لا يزال 88 ٪ لديهم هذة الأجسام المضادة.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا:الجزائر تعزز مكانتها كأول مورد للغاز فى إسبانيا وثانى مورد للغاز فى إيطاليا عام 2020

 

 

 

 

وأضافت ألين: "على الرغم من أننا لا نستطيع التأكد من علاقة ذلك بالمناعة، إلا أن النتائج تشير إلى أنه يمكن حماية الناس من العدوى اللاحقة لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإصابة الطبيعية".

 

وقالت إن النتائج تتفق أيضًا مع نتائج دراسات أخرى في المملكة المتحدة وأيسلندا وجدت أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا تميل إلى البقاء لعدة أشهر في أولئك الذين أصيبوا بالمرض وتعافوا.

وجدت دراسة أجريت على العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، نُشرت الشهر الماضي، أن الأشخاص الذين أصيبوا بـ COVID-19 من المحتمل أن يكونوا محميين لمدة خمسة أشهر على الأقل، لكنها أشارت إلى أن الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قد لا يزالون قادرين على حمل الفيروس ونشره.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا:ضبط شخص ينقب عن الآثار فى منزله بالجمالية

 

 

 

 

وجدت دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة أيضًا أن نسبة سكان المملكة المتحدة الذين يعانون من الأجسام المضادة لـ كوفيد 19- وهو مقياس يُعرف باسم الانتشار المصلي - ارتفع من 6.6٪ في بداية فترة الدراسة في مايو / يونيو 2020 إلى 8.8٪ بحلول نوفمبر / ديسمبر 2020.

 

ووجدت الدراسة أن الانتشار المصلي لـ SARS-CoV-2 كان أكثر شيوعًا في لندن ، بنسبة 12.4٪ ، وأقل شيوعًا في اسكتلندا بنسبة 5.5٪.

 

 

 

إقرأ أيضًا:تعليق الرحلات بين مصر والسعودية