12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عودة بعد غياب ، المارد الاحمر يشارك في كأس العالم للأنديه.

2021/01/25 04:22 PM | المشاهدات: 633


عودة بعد غياب ، المارد الاحمر يشارك في كأس العالم للأنديه.
ندا ابراهيم

 

حسم الأهلى "نهائى القرن" أمام الزمالك، فى نهائى دورى أبطال إفريقيا لصالحه، بعد الفوز بنتيجة 1/2، ليعلن عن قدومه من جديد للمشاركة فى كأس العالم للأندية 2021 بعد غياب طال لمده7 سنوات.

 

تأهل المارد الاحمر للمشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخه ليكون ثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، خلف أوكلاند سيتى النيوزلاندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مشاركات.

 

قدم النادي الاهلي المصري مستويات رائعة في بطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم، في خمس مشاركات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، وكان أفضل إنجاز للمارد الأحمر هو الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة 2006 والتي أقيمت في اليابان.

 

وكانت آخر مشاركة للأهلى فى مونديال الأندية هي كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج التى كانت تنتظرها جماهيره.

 

لعب الأهلي المصري 12 مباراة في مشاركاته السابقة، حقق الفوز في 3 مباريات، وخسر في 9 مباريات، وأحرز الأهلي 11 هدفا في بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخه، واستقبل 22 هدفا، ويعد النادي الاهلي أول فريق مصري يلعب على استاد مونديالي في قطر. 

 

 

ومشاركات الأهلي كالآتي:- 

 

شهد عام 2005 أول مشاركة للأهلى فى البطولة والتى أقيمت فى اليابان، والتي كانت محزنه ولم يتمكن الاهلي بتحقيق اي انتصار فيها ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودى بهدف نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدنى الأسترالى بنتيجة 1/2، تم تسجيله من قبل العمده "عماد متعب".

 

وكان هذا الفشل بمثابة دافع للقلعه الحمراء ليعود من جديد بخبرات اكثر ودوافع اكبر ليحقق برونزية العالم بعدما احتل المركز الثالث في مونديال 2006. 

 

ليعود فى 2008، ويتراجع مستواه من جديد ليحتل المركز الأخير للمرة الثانية فى تاريخ مشاركاته بالبطولة.

 

وبعد فتره غياب وصلت ل3 اعوام عاد من جديد المارد الاحمر ليشارك في مونديال العالم في عام 2012، والتي اقيمت في اليابان لحصد انجاز جديد يضاف الي سجل انجازاته ،وهو ثاني افضل انجاز توصل اليه خلال مشاركاته في البطوله ،حيث احتل المركز الرابع في هذه النسخه. 

 

وفى 2013 وعلى الأراضى المغربية، حقق الأهلى المركز الأخير للمرة الثالثة فى تاريخ مشاركاته بالبطولة. 

 

ليعود المارد الاحمر في العام الجاري بعد حصد اللقب القاري في ثوب جديد ملئ بالآمال والطموحات ليعلن عن مشاركتة للمره السادسة في تاريخه ولكن هذه المره تختلف عن ما سبقها، حيث يدخل الاهلي البطوله بالعديد من الخبرات التي تساعده علي تحقيق مستويات متقدمه في هذه البطوله ،كما انه يحمل علي عاتقه ثقة جمهوره العريق التي لا تهتز ابداً. وايضاً حصد الثلاثية العام الماضي زادت ثقة الجماهير في قدرات اللاعبين، وهذه الثقة التي تجعل اللاعبين يبذلوا ما في وسعهم من اجل اسعاد جماهير الكيان. 

 

ويعد ثلاثي الأهلى السابق حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 11 مباراة،كما احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالرقم القياسي المسجل باسمائهم. 

 

ويعد محمد أبو تريكة هو افضل من شارك في هذه البطوله من العرب فقد شارك في خمس نسخ من البطولة مع فريقه الاهلي، كما استطاع المشاركه في 11، استطاع من خلالهما حصد لقب هداف الفريق في البطوله عن طريق تسجيل 4 اهداف، وسادس هدافي البطولة عبر تاريخها بالتساوي مع البرازيلي دينيلسون، والياباني تسوكاسا شيوتاني. وكانت أفضل نسخة للماجيكو في 2006-2007 فكان هدافًا للبطولة بثلاث أهداف. 

 

وأفضل مركز حصل عليه الماجيكو مع الأهلي في البطولة كان في 2006-2007 باليابان فحصد الميدالية البرونزية بحصول المارد الاحمر علي المركز الثالث في البطولة. 

 

 يبدأ النادي الاهلي الاستعدادات الجادة من اجل مشاركته في مونديال العالم 2021، المقرر اقامتها في قطر والتي سوف تنطلق يوم 4 فبراير المقبل، وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته.

 

يلاقي المارد الاحمر في اولي مبارياته الدحيل القطري يوم 4 فبراير علي ملعب "المدينه التعليميه" في الدور ربع النهائي من المسابقة، على أن يلتقى الفائز من مواجهة الفريقين مع بايرن ميونيخ بطل أوروبا في الدور نصف النهائي من المسابقة. 

 

 يتمنى الملايين من عشاق الكرة العربية وخاصه جمهور الأهلى المصري حول العالم، تحقيق المارد الاحمر إنجاز كروى جديد،يضاف الي سجل الانجازات العظيمه التي يحققها المارد الاحمر عام تلو الاخر 

 

وينتظر جماهير المارد الاحمر حول العالم بدء البطوله وكلهم آمال وثقه في فريقهم بتحقيق مستويات متقدمه في البطوله بأداء مشرف للفريق بصفه خاصه ولمصر بصفه عامه بعدما حصد الاهلي الثلاثيه الموسم الماضي بأداء متقدم، فالجمهور المصري يأمل أن يكون الأهلي هو الحصان الأسود لكأس العالم للأندية.