12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تنبيه تعليمي عاجل بخصوص الامتحانات الإلكترونية في أحد "وثائق" المحافظات

2021/01/18 07:22 PM | المشاهدات: 819


تنبيه تعليمي عاجل بخصوص الامتحانات الإلكترونية في أحد "وثائق" المحافظات
هداية السيد

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت نشرة إلى جميع مديريات التربية والتعليم، أكدت فيها أنها لم تنشر أي تطبيقات تتعلق بجمع البيانات من الطلاب أو المعلمين، و عدم نشر أي منصة تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبار إلكتروني إلا بعد التنسيق والحصول على الموافقة من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم.

 

 

وأكدت الوزارة في الرسالة أنه في إطار ديناميكية الدولة نحو التحول الرقمي ومراعاة خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في التعليم، توسيع استخدام المنصات التعليمية وتنويع الموارد التعليمية، وكذلك الاعتماد الكامل على قاعدة البيانات المركزية للرصد وتحليل البيانات، يتم منع الاتجاهات. وتنشر الخدمات التعليمية والمدارس تطبيقات تتعلق بجمع البيانات من الطلاب أو المعلمين.

 

 

وشددت الوزارة على حظر نشر أي منصة تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات "على الإنترنت" إلا بعد التنسيق والموافقة على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم. 

 

 

وتابعت الوزارة أنها لاحظت أنه في الآونة الأخيرة، قام بعض المعلمين بتسريع استخدام التكنولوجيا في التعليم ويحاولون جمع أكبر قدر من البيانات عن الطلاب والمدرسين والمدارس بكافة أنواعه، مع ملاحظة أن هذا السؤال موضع ترحيب وتقدير إذا كان يندرج ضمن الإطار المؤسسي الذي تتبعه الوزارة.

 

 

وشددت الوزارة على ضرورة التنسيق الكامل في هذا الصدد مع الوزارة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بأهداف قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات داخل الوزارة، بهدف عدم خلق ازدواجية العمل وإضاعة الوقت والجهد.

 

 

وأكدت الوزارة استعدادها لعدم تفريق الطلاب وأولياء الأمور في مواقع ومنصات تعليمية مجهولة من شأنها الإضرار بمصالح الطلاب وتعارض متطلبات الأمن القومي.

 

 

وأوضحت أنه يتعين على جميع مديريات التربية والتعليم تزويد الوزارة بجميع الطلبات المنشورة بالفعل في هذا الصدد، مع توضيح مكان تسجيل البيانات، وكذلك أي منصات معتمدة من قبل مديرية التعليم.