12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

البنك المركزي المصري .. أقصى مدة للتحويلات البنكية 3 ساعات 

2021/01/06 02:22 PM | المشاهدات: 688


البنك المركزي المصري .. أقصى مدة للتحويلات البنكية 3 ساعات 
هدي أحمد جابر

 

 

أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك بتنفيذ التحويلات البنكية بالجنيه المصري بأسرع ما يمكن وبطريقة تدعم توجه الدولة للتحول إلى اقتصاد رقمي مع توفير الفوائد فضلاً على التحويلات التي تتم إلكترونياً لتشجيعهم على استخدام القنوات الإلكترونية. 

 

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تطلق موقع لحجز لقاح ضد فيروس كورونا

 

 

كما نصت التعليمات على أن تتلقى البنوك طلبات العملاء المقدمة خلال ساعات عمل الفروع أو إلكترونيًا على مدار 24 ساعة في اليوم، على أن يتم تنفيذ طلبات التحويل إلى حسابات القبض في نفس البنك في بنك واحد مدة أقصاها ساعتان من تاريخ تقديم الطلب.

 

وبشأن طلبات التحويل إلى حسابات بنك آخر يتم التنفيذ في مدة أقصاها ثلاث ساعات من استلام طلب العميل ولطلبات العملاء التي ترد من قبل البنوك بعد الساعة الثانية بعد الظهر، يتم تنفيذ أمر التحويل في أسرع وقت ممكن مع بنك المستفيد وحتى ثلاث ساعات من بداية يوم العمل التالي. 

 

اقرأ أيضاً: انقلاب  حافلة بالمصريين في جدة

 

 

أشارت التعليمات المركزية إلى أن أي معاملة تتطلب موافقات ائتمانية، أو أي معاملة مشبوهة مثل غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، وكذلك أي مخاطر أخرى يراها البنك، مستثناة من الالتزام بالمواعيد النهائية المذكورة. 

 

وتأتي هذه التعليمات في إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع المصرفي وزيادة مستوى تنافسية البنوك المصرية، بما يساعد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء، وإتمام المعاملات المالية بسرعة في أقل تقدير ممكن، مع تشجيع العملاء على الاستفادة من المزايا التفضيلية للمعاملات المالية الإلكترونية والبنية التحتية التكنولوجية الذي تم تأسيسه وتطويره خلال الفترة الماضية في ظل جهود الدولة للاعتماد على أنظمة الدفع الرقمية. 

 

اقرأ أيضاً: مشروعات تنموية بالصعيد