12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير الطيران يتفقد محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان

2020/12/03 01:26 PM | المشاهدات: 776


وزير الطيران يتفقد محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان
منار هلال عطالله

قام وزير الطيران اليوم الطيار محمد منار بعمل جولة تفقدية لمحطة الأرصاد الجوية بمدينة العاشر من رمضان، حيث تم ذلك بحضور نائب وزير الطيران الطيار منتصر مناع، ورئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية اللواء هشام طاحون، وعدد من قيادات قطاع الطيران، وعدد من محرري شؤون الطيران.

 

واستمع الوزير أثناء الجولة إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المحطة والمهام التي تقوم بها، حيث أنشأت المحطة على مساحة 90 ألف متر مربع، كما تم اختيار هذا الموقع للقرب من المقر الرئيسي للهيئة، وأن المكان يوافق التعليمات الصادرة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

 

كما تعتبر محطة أرصاد العاشر من رمضان هي محطة أرصاد سطحية وتتضمن أجهزة دقيقة لقياس عناصر الطقس مثل أجهزة قياس مدة سطوع الشمس، وجهاز قياس الحرارة والرطوبة وقياس سرعة واتجاه الرياح، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى.

 

اقرأ أيضاً/قرار رئيس الوزراء الجديد

 

وقررت الهيئة نقل محطة قياس الإشعاع الشمسي من المقر الرئيسي إلى محطة العاشر من رمضان، وأيضاً نقل محطة قياس غاز الأوزون من المقر الرئيسي، حيث أنها تمثل مركزاً إقليمياً تابعاً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لقياس الأوزون على مستوى القارة الأفريقية، وذلك لقلة الملوثات الهوائية في هذه المنطقة.

 

اقرأ أيضاً/بريطانيا توافق على لقاح لفيروس كورونا من فايزر

 

كما أشاد وزير الطيران المدني في النهاية بأداء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، واعتماد الكثير من الجهات في الدولة على على مؤشراتها ، كما تقدم بالشكر لجميع العاملين بهيئة الأرصاد على الأداء الرائع والمشرف خلال الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضاً/بدء التلقيح ضد كورونا في روسيا