12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عودة البناء قرار ينتهي تطبيقه في ديسمبر 

2020/11/26 02:19 PM | المشاهدات: 546


عودة البناء قرار ينتهي تطبيقه في ديسمبر 
مريم صبرى فؤاد

بعض القرارات والخدمات المقرر انتهاء العمل بها خلال ديسمبر 2020، كما يلي:

 

1. انتهاء قرار حظر البناء في عدد من المحافظات 

 

بعد توقف استمر نحو 6 أشهر لـ البناء في عدد من المحافظات يستعد الكثيرون لاستئناف البناء مرة أخرى في مطلع ديسمبر المقبل حيث إنه من المقرر انتهاء مدة حظر البناء بداية شهر ديسمبر 2020.

 

 

إقرأ أيضًا:محافظ القاهرة يتفقد عمليات شفط مياه الامطار

 

 

من جانب آخر حددت الجهات المعنية عددًا من الاشتراطات والضوابط التي يجب أخذها بعين الاعتبار للسماح بالبناء مرة أخرى

 

إقرأ أيضًا:وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا

 

 

2. انتهاء المدة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني

 

 

وحرصت وزارة الداخلية على مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني حتى 31 ديسمبر المقبل بعد أن مقررًا انتهاؤها خلال نوفمبر الحالي.

 

كما يأتي القرار للتيسير على المواطنين الراغبين في تركيبه ولم يكن لديهم متسع من الوقت، وحتى يتثنى للجهات المعنية تطبيق الغرامات المقررة على عدم تركيبه عقب انتهاء المدة المحددة لذلك.

 

 

إقرأ أيضًا:إجتماع وزراء العدل العرب فى الجامعة العربية

 

 

 

 وعلى الصعيد الآخر ناشدت وزارة الداخلية، المواطنين مالكي المركبات بأنواعها كافة،سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني.

 

 

3. انتهاء قرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة

 

ونوّه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باستعداد الجهات المعنية وأهمها وزارة المالية بتوفير التمويل اللازم لعملية صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة على أن تكون عملية الصرف خلال الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل.

 

 

 

 

4. انتهاء المهلة المحددة لحجز وحدات إسكان الإعلان الـ14

 

في بداية نوفمبر الحالي أعلنت وزارة الإسكان طرح وحدات إسكان الإعلان الـ14 في عدد من المدن الجديدة وجرى طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات 100 متر مربع و110 أمتار مربعة و120 مترًا مربعًا، و100 ألف وحدة سكنية أخرى بمساحة 90 مترًا مربعًا لمحدودي الدخل، بمقدم حجز يبدأ عن 48 ألف جنيه ويختلف مقدم جدية الحجز بإختلاف المساحة المطروحة للوحدة.

 

وبدأ الحجز لذوي الإعاقة في 1 نوفمبر الحالي كما تم إتاحة الفرصة للمواطنين بشكل عام متضمن ذوي الاحتياجات الخاصة 9 نوفمبر الحالي ويستمر تقديم الطلبات لحجز الوحدات السكنية حتى 7 ديسمبر المقبل.