12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التعاون القائم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية 

2020/11/10 09:28 PM | المشاهدات: 426


التعاون القائم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية 
عبد الرحمن روبي

رحب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بالحضور وأكد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية على المستويين الشعبي والدبلوماسي، وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تحظى بمكانة استراتيجية باعتبارها هي حلقة الوصل الأهم لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب. 

 

ولقد شمل اللقاء التحاور حول سبل دعم التعاون المشترك في مستجدات أعمال التطوير المستمر في المجرى الملاحي ولقد قال رئيس الهيئة أن الهيئة تتبنى استراتيجية طموحة ومتكاملة تهدف بحلول عام ٢٠٢٣ إلى تحقيق إنجازات ملموسة على صعيد عدة محاور رئيسية أبرزها استكمال مشروعات المجرى الملاحي وتطوير الأسطول البحري. 

 

اقرأ ايضا :مقتل عروس داخل شقتها بالعمرانية

 

وأضاف ايضاً رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة بزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة بالإضافة إلى رفع كفائتها وزيادة قدرتها تحمل حالات الطوارئ المحتملة وذلك بإنشاء سلسلة من جراجات في القناة الجديدة وتطوير 5جراجات في القناة الأصلية. 

 

اقرأ ايضا :هبوط في أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم بعد اكتشاف فايزر لقاح ضد فيروس كورونا

 

ولقد أشار الفريق أسامة ربيع أن هيئة قناة السويس تهتم كثيراً بتطوير العنصر البشري وإعداد العناصر القادرة على تشغيل المجرى الملاحي الذي يُعد اهم مجرى ملاحي في العالم معبراً عن فخره بامتلاك الهيئة خبرات فريدة في مجال الإرشاد البحري وذلك من خلال فريق عمل من المرشدين هم الأفضل والأهم عالمياً فيما يتعلق بالإبحار في القنوات والممرات الملاحية الضيقة. 

 

اقرأ ايضا:مصرع طفل وإصابة والدته في انهيار بلكونة بالغربية

 

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تضع أمان السفن وسلامتها في المقدمة الأولى والتفريق بين علم الدولة والأخرى بما يتفق مع مبادئ حرية الملاحة والمواثيق والمعاهدات الدولية وأشاد للجهود المبذولة من القوات المسلحة والقوات البحرية وقوات الشرطة المصرية في تأمين المجرى الملاحي.